منظمة أممية: إسرائيل هدمت 200 منشأة تقدم مساعدات إنسانية للفلسطينيين

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:54 م
منظمة أممية: إسرائيل هدمت 200 منشأة تقدم مساعدات إنسانية للفلسطينيين قطع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلى ـ أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن السلطات الإسرائيلية هدمت أن أكثر من مائتى منشأة ومسكن ممن تم تقديمها عبر المنظمة كمساعدات إنسانية للفلسطينيين، فى حين بلغ عدد المنشآت المماثلة التى دمرتها إسرائيل عام 2015 بلغت 108.
 
 
 
وأضافت "أوتشا"، فى تقرير لها اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال هدمت ثمانية مبانٍ فلسطينية فى ثلاث تجمعات بالمناطق المصنفة "ج"، ثلاثة منها مساكن طارئة قدمت للسكان استجابة لعمليات هدم سابقة، ما أدى إلى تهجير 22 مواطناً وتضرر ما يزيد عن 80 آخرين.
 
 
 
وأوضحت المنظمة، أنه فى 14 حادثاً منفصلاً وقعت فى المنطقة المصنفة "ج" والقدس الشرقية، هدمت قوات الاحتلال مبانى، وأجبرت مالكيها على الهدم، كما صادرت 42 مبنى بحجة عدم الترخيص، ما أدى إلى تهجير 30 شخصاً، وتضرر ما يزيد 1,200 آخرين.
 
 
 
وأشارت "أوتشا"، فى تقريرها، إلى أن قوات الاحتلال نفذت ست عمليات هدم فى تجمعات فلسطينية بدوية ورعوية يتهددها خطر الترحيل القسرى، ما عزز البيئة القهرية التى تدفع السكان إلى الرحيل، ومن بينها 12 مبنى، قدمتها الجهات المانحة كمساعدات إنسانية ومساكن طارئة، وحظائر للماشية، ومراحيض، ومركز جماهيرى.
 
 
 
ولفتت "أوتشا" إلى أن قوات الاحتلال هدمت وصادرت شبكة المياه فى منطقة فى غور الأردن، ما فاقم معاناة ألف فلسطينى يعيشون فى خمسة تجمعات رعوية من شح المياه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة