طلب إحاطة لمنح طلاب المحافظات الحدودية حافز الـ5% قبل انتهاء التنسيق

الجمعة، 12 أغسطس 2016 06:00 ص
 طلب إحاطة لمنح طلاب المحافظات الحدودية حافز الـ5% قبل انتهاء التنسيق تنسيق طلاب ثانوية عامة / صورة أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالى ، للمطالبة بمنح حافز الـ 5% لطلاب المحافظات الحدودية والمناطق النائية قبل انتهاء تنسيق الجامعات.

وقال "العميرى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن أبناء المحافظات الحدودية فى أشد الحاجة إلى تطبيق القرار الصادر من المجلس الأعلى للجامعات رقم 634 ، وذلك إعمالا للمادة 236 من الدستور، التى أكدت كفالة الدولة بتنمية المناطق الحدودية والمحرومة، من منطلق أن التعليم بكافة مراحله، وبالأخص التعليم الجامعى، هو نواة التنمية والتقدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

حقهم يتعلموا مش يآخدوا نمر مزوره

الدستور كفل للمناطق الحدوديه التنميه , يعنى اقامة مشروعات اقتصاديه واجتماعيه , اما التعليم فهو حق لجميع المواطنين فى اى مكان ومش من التعليم اضافة درجات لم يحصل عليها التلميذ الى مجموعه , النائب ده لايستحق الوجود لافى البرلمان ولافى الحياه اصلا ده بيزور التعليم وعاوز يقعد الجاهل اللى زيه مكان المتعلم , الله يخرب بيته وبيت اللى انتخبوه .

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

لماذا هذه العنصريه ................... !!!!!!

ثم الم يكفيهم ................... الغش الجماعى ................ الذى يتم ............. خاصة فى المناطق النائيه والحدوديه !!!!!! ............ ثم كل من يريد أن يغش .......... يغير مكان اقامته .............. من خلال مافيا النغشيش ............... الى مناطق نائيه ................. كى يحصل على مجموع محترم !!!!!!! ثم هل التنميه بجعل طالب خايب طبيب أو مهندس !!!!!!! بطلوا الفكر البليد ............. والاستثناءات التى رجعت مصر الى الوراء !!!!!!!!!! أنا مش عارف المصرين بيجيبوا الافكار هذه من اين !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ليه؟

ياخدوا 5% زيادة ليه ؟ أيه يعنى اللى متوفر لأبناء المحافطات الأخرى و هم محرومين منه ؟ أستثناء ليس له مبرر

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مكلف فى منطقه نائيه

لا طبعا

يجب المساواه حسب الدستور بين الجميع وانا تعلمت فى طب عين شمس ومع ذلك مكلف بالعمل فى منطقه نائيه ومعنى ذلك انها ليست محرومه وهم يريدون اخذ مكان طالب اخر متفوق عنهم ويكفى التمييز الغير دستورى والمسمى حافز رياضى نريد ان يكون التفوق العلمى هو المعيار الوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

الظلم ظلمات

العدل اساس الملك والمقابل بالمقابل ، فلتأسيس دولة العدل نجتث الظلم من اساسه ، وقضية حوافز معينة لفئات معينة والتى نحن بصدد التعليق عليها هى قضية باطلة من الاساس لانها مداخل لافساد مبدأ العدل والمساواة ومنها ما هو مقنن حاليا كالحافز الرياضى والذى استفاد منه اكثر من 1700 طالب فى الثانوية العامة وعلى حد علمى اننا لم نحرز لمصر مثل هذا الرقم من الميداليات فلماذا هذا الحافز وعلى اى اساس منح ؟ !!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة