"حماية المستهلك" يطالب باستخدام لمبات موفرة كشرط لمنح تصاريح إعلانات الطرق

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:34 ص
"حماية المستهلك" يطالب باستخدام لمبات موفرة كشرط لمنح تصاريح إعلانات الطرق عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك فاقدا كبيرا فى الطاقة الكهربائية المستخدمة فى إعلانات الشوارع ، وعلى الطرق ، وأعلى أسطح المنازل ، موضحا أن الجهاز يدرس حاليا فى اجتماعات موسعة بالتعاون مع غرفة صناعة الإعلام باتحاد الصناعات ، واتحاد الغرف التجارية وممثلين من وزارة التنمية المحلية، استخدام اللمبات الموفرة للطاقة فى هذه الإعلانات.
 
وأضاف "يعقوب" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، أنه تم رفع مطالب إلى وزارة التنمية المحلية، بأن تمنح الشركات تراخيص الإعلانات على الطرق بشرط استخدام لمبات موفرة للطاقة، ويكون ذلك شرطا أساسيا لوضع الإعلانات ، ووقف أى تراخيص للإعلانات التى تستخدم لمبات تستهلك الطاقة الكهربائية بشراهة.
 
وأوضح أن وزارة التنمية المحلية ستعلن، خلال الفترة المقبلة، عن ردها حول مقترحات اللجنة المشكلة بالجهاز ، ووضع شروط استخراج تراخيص الإعلانات.









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Celcott

لمبات بالطاقة الشمسية

هي أفضل طريقة للبدأ في استخدام الطاقة النظيفة وليست اللمبات الموفرة لأنها في النهاية استخدام طاقة كهربائية. لو تم وضع شروط حازمة لأصحاب المصلحة في الإنفاق علي شرائح شمسية لإضاءة إعلاناتهم لكانت بداية مبشرة. ولن يتأخروا لو كان هذا هو شرط الإعلان. فقط ضعوا ل.هم القواعد وسوف يتبعها الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

خمدى عفيفى

الطاقة الشمسية

قى اختراع اسمه الطاقة الشمسية تستعمله دول عديدة من سنوات مضت لماذا لا تكون كهرباء الاعلانات بالطاقة الشمسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى محمود راشد

لطاقه الشمسيه هى الحل الامثل للاضاءه والاعلانات LED-ولا بد من اعفاء المكونات من الجمارك

سياده اللواء عاطف يعقوب -اشكرك غلى المبادره وكان المفروض صدور هذا القرار من وزاره الكهرباء والمحليات والاسكان والطرق والكبارى- الطاقه الشمس لا تنضبب سطوع فى مصر طوال العام- لا تحتاج اى صيانه ولكن بالليدLED تستهلك 10 % من استهلاك الفانوس العادى الصوديوم العامود ارتفاع 8 متر يحتاج 60 وات فى حين احالى يتهلك 450 وات لن نحتاج كابلات ا ارضيه - النظام الجدبد يتكون من خلايا شمسيه على سطح العلبه تتولد الفونونات نهاراطالما الشمس موجوده وتخزن فى بطاريه ليثيوم مثل بطاريه المحمول ث البطاريه فى تيه لمباتم منظم CONTROLLER لتنظيم الشحن فى البطاريه وعند غروب الشمس تبدا تلقائيا فى تغذيه اللمبات الليد وبها حساس لخفض الاستهلاك عند عدم مرور اى شىء متحرك - لابد من صدور قرار رئاى بتعميم استخدام الاضاءه الشمسيه والليد LED فقط فى كل الشوارع والاعلانات لدى دراسه لتصنيع هذه الفوانيس مما سيوفر فى التكلفه ملايين الدولارت ستوفر لمصر ولا بد من اعفاء المكونات من الجمارك - كل العالم يطبق ذلك الا مصر - الناس فى مصر فى غيبوبه -- نروح ننشا محطات تقليديه تستهلك غاز واحنا فى عرض دولار ايميلى mrash@live.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة