أمراض وثيقة الصلة بالصدفية.. سكر النوع الثانى وهشاشة العظام

الجمعة، 12 أغسطس 2016 07:00 ص
 أمراض وثيقة الصلة بالصدفية.. سكر النوع الثانى وهشاشة العظام مريض بالصدفية- صورة ارشيفية
آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أن هناك عددا من الأمراض تم ربطها بمرض الصدفية، ومن ضمن هذه الأمراض السكر من النوع الثانى.

ووفقا للعديد من الأبحاث فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثانى أكثر عرضة للمعاناة بالصدفية، وأيضا الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم فوق الـ35 أكثر عرضة للمعاناة من مرض الصدفية من الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل.

 ووجد أن الأشخاص الذين يعانون من  الصدفية مصابون بأمراض التهابات الأمعاء، مثل مرض كرون، والتهاب القولون التقرحى، كما أظهرت الأبحاث أن هناك علاقة واضحة بين مرض الصدفية وهشاشة العظام والتهاب الجلد وضعف العظام، وتم العثور على عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من الصدفية يعانون أيضا من الاكتئاب.  

 وحسب التقرير فإن  الصدفية مرض يؤثر على الجلد والمفاصل، وينتج عنه تورم وتساقط الجلد، ويسبب بقع سمكية حمراء اللون أو قشور بيضاء على الجلد، وقد تكون موجودة فى كثير من الأحيان أسفل الظهر والركبتين والمرفقين وباطن الأرجل وأظافر القدمين واليدين، كما أن السبب الرئيسى لهذا المرض لا يزال غير معروف بشكل جيد، ومع ذلك فإنه يؤثر على كل من الذكور والإناث بنفس النسبة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة