هاكرز يخترقون حسابات على "إنستجرام" ويغرقونها بصور إباحية

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:00 م
هاكرز يخترقون حسابات على "إنستجرام" ويغرقونها بصور إباحية إنستجرام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت شركة الأمن السيبرانى "سيمانتيك" قيام مجموعة من الهاكرز باختراق العديد من حسابات إنستجرام وغمرها بالصور الإباحية، لجذب المستخدمين إلى مواقع المواعدة الخاصة بالكبار، وعمل الهاكرز على خداع المستخدمين لزيارة مواقع بعينها عن طريق نشر سلسلة من الصور الإباحية على حسابات الأشخاص الذين يتابعونهم دون تدخل من أصحاب الحسابات الأصليين.

 

وتجذب هذه الصور المستخدم للدخول إلى الحسابات التى تضم روابط متصلة بالمواقع الإباحية والخاصة بالمواعدة وتحثهم بالضغط عليها، وبمجرد أن يدخل عليها المستخدم يجد صورا عارية لفتيات ويتطلب منه الإجابة عن بضعة أسئلة، وبمجرد الانتهاء منها يتم توجيهم إلى موقع آخر يطلب بيانات الهوية الخاصة بهم وبطاقات الائتمان وهو الأمر الذى يؤدى فى النهاية إلى سرقة أموالهم بسهولة.

اختراق حسابات إنستجرام

وحتى الآن لم تكتشف الشركة الأمنية كيف تمكن الهاكرز من اختراق هذا الكم من الحسابات على إنستجرام، ولكن من المرجح أن تلك الحسابات كانت تستخدم كلمة مرور ضعيفة ويمكن تخمينها بسهولة بالإضافة إلى استخدام كلمات مرور مكررة فى مواقع أخرى.

 

ووفقا لشركة "سيمانتيك" الأمنية فالهاكرز يقومون بخطوتين عند اختراق الحسابات، الأولى هى تغيير صورة الحساب إلى امرأة مثيرة والأمر الثانى هو ترك صور الفرد كما هى دون حذف.

حسابات إنستجرام المخترقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة