بالصور.. طرح "إنجازات" الأسطورة محمد على كلاى للبيع فى مزاد علنى بلندن

الخميس، 11 أغسطس 2016 06:51 م
بالصور.. طرح "إنجازات" الأسطورة محمد على كلاى للبيع فى مزاد علنى بلندن الملاكم الأسطورى محمد على كلاى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرر طرح عدد من الجوائز التى حصل عليها أسطورة الملاكمة الراحل الأمريكى محمد على كلاى، للبيع فى مزاد علنى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية سيحتوى المزاد على عدد من مقتنيات الملاكم الأسطورى الراحل، والتى سيكون أبرزها الحزام الذهبى الذى حصل عليه بعدما فاز ببطولة العالم عام 1974، فى مدينة كينشاسا عاصمة زائير "الكونغو الديمقراطية حالياً"، عقب فوزه على الملاكم القوى جورج فورمان الذى لم يتعرض لأى هزيمة قبل هذا النزال، حيث من المتوقع أن يصل سعر إلى أكثر من مليون جنيه إسترلينى.

 

وأشار الموقع إلى أن "الشورت" الشهير ذو اللونين الأسود والأبيض الذى لعب به كلاى فى نفس النزال، قد يصل سعره إلى 100 ألف جنيه إسترلينى، كما أن المزاد يحتوى على القفازات التى لعب بها الملاكم الأمريكى الراحل أمام فلويد باتيرسون فى عام 1972.

 

وكان محمد على الملاكم الملقب بـ"الأعظم" قد توفى فى 3 يونيو الماضى، عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، غير أن أسمه سيظل محفوراً دائماً فى ذاكرة التاريخ الرياضى، خاصة وأنه فاز بـ 56 من أصل 61 نزال خاضها طوال تاريخه، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات، والميدالية الذهبية فى أولمبياد روما 1960.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة