"الرى": لا صحة لما يتردد عن امتلاء بحيرة ناصر ومفيض توشكى بالمياه

الخميس، 11 أغسطس 2016 06:01 ص
"الرى": لا صحة لما يتردد عن امتلاء بحيرة ناصر ومفيض توشكى بالمياه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، أنه لا صحة لما يتردد عن امتلاء بحيرة ناصر بالمياه وفتح مفيض توشكى، بسبب وصول كميات كبيرة من مياه السيول التى سقطت على مدن السودان، مشيراً الى أن البحيرة تزيد بمعدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، حيث تستقبل مياه الفيضان التى تصل من الهضبة الإثيوبية.

وضربت الفيضانات والأمطار الغزيرة العديد من المدن السودانية، مما تسبب فى زيادة منسوب مياه نهر النيل فى السودان، لتفوق أعلى الفيضانات التى ضربت السودان عام 1988، ووفقاً للتقارير السودانية التى أكدت أن منسوب النيل سجل أمس ارتفاعا بلغ 15.68 متر مكعب وارتفع المنسوب عند نقطة الخرطوم عن 15.68 متر.

وأصدرت السلطات السودانية تحذيرات للمواطنين القاطنين على ضفاف النيل بتوخى الحيطة من الارتفاع العالى لمناسيب نهر النيل ما يرجح حدوث فيضان، إذ أن المناسيب المسجلة هذا العام تعتبر ثانى أكبر رقم قياسى منذ فيضان النيل قبل أكثر من مائة عام .

وقالت السلطات السودانية، إن مناسيب نهر النيل تجاوزت مستويات العامين 1946 و1988 اللذان شهدا أعلى فيضانات فى تاريخ البلاد، ما ينذر بأخطار جسيمة على المدن الواقعة على الشواطئ، مؤكدة أن منسوب النيل لهذا العام تجاوز العام السابق بنسبة %88.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

بلد........ اشاعات

نحن نقطن جنوب مصر بحوالى 300كم ونلاحظ زيادة طفيفة فى بحيرة ناصر وفى الخيران التى جفت من المياه فى الفترة السابقة وهذه الزيادة لا تتعدى ارتفاع خمسة سنتمترات وكذلك المياه القادمة الان من الجنوب معكره بفعل الطمى والرواسب القادمة من السودان وهذا يلاحظ فى مياه الشرب فى الحنفيات بمنطقة ابو سمبل....وفى السنوات السابقة وفى مثل هذا التوقيت من السنة كانت الخيران والافرع من البحيرة تكون ممتلئة حتى اخرها اما الان لم تدخل المياه هذه الخيران ومازالت جافة.

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

نحب الحياة في الوهم !!!!

حكوماتنا ونحن والقيداة تحب حل المشاكل بشكل جميل جدا نطلع شائعة انها غير موجودة واتحلت ومفيش مشكلة ونعيش على كدا وخلاص وكان مفيش اي مشكلة !!!!! من المؤكد نقص حصتنا في المياة نتيجة سد النهضة الذي دعمناه بنفسنا!!!!! اعتقد سوف نشرب مياة الصرف دا لو وجدناها!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الحمد لله

خيرك يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الي رقم 2 الاخواني : نحب الحياة فى النكد

الاخوان يحبون ان يصوروا الحياة بعد الاطاحة بالغير مأسوف عليه مرسيهم انها نكد برغم ان الفرق الضخم عن ايام مرسيهم هو ان النكد انزاح . اما عن النيل فهو لن يجف و لن يحدث لمصر شئ لان الله حافظها و حاميها من كل دعوات اللعنة الاخوانية و العشيرة و التنظيم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة