خالد صلاح

نوران جوهر.. بدأت بممارسة الجمباز ووصلت للعالمية فى الاسكواش

الخميس، 11 أغسطس 2016 09:44 م
نوران جوهر.. بدأت بممارسة الجمباز ووصلت للعالمية فى الاسكواش نوران جوهر
كتب سليمان النقر
إضافة تعليق

حققت نوران جوهر لاعبة المنتخب الوطنى للاسكواش إنجازًا للاسكواش المصرى بعد فوزها بلقب بطولة العالم للناشئات تحت 19 سنة للمرة الثانية فى تاريخها بعدما حققت اللقب فى الموسم العام الماضى.

تنقلت نوران جوهر بين عدة أندية هى المعادى والجزيرة وهليوبوليس قبل أن تستقر فى وادى دجلة.

أمير وجيه المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى أول من تنبأ بنجومية نوران جوهر بعدما تدربت على يده لفترة، كما توقع كل المدربين الذين تناوبوا على تدريبها بأن يكون لها مستقبل باهر مثل محمد مدحت وهشام العطار ومدحت عاصم وكريم درويش وعمر عبد العزيز.

بدأت نوران جوهر ممارسة الرياضة من خلال لعبة الجمباز بالصين أثناء حصول والدها على الدكتوراه فى الهندسة وكانت فى الثالثة من عمرها وهو ما لعب دورا كبيرا فى إكسابها لياقة ومرونة عالية كانتا السبب وراء تألقها فى الاسكواش وقادها لتحقيق نجاحات فى اللعبة.

ومن أبرز الألقاب التي حققتها نوران جوهر إحراز بطولات الجمهورية للمراحل تحت 13 و15 و17 و19 سنة وشاركت فى البطولات الدولية بدءًا من 13 سنة فحصدت البطولة الأفريقية للفردى والفرق وبطولة هولندا الدولية والمركز الثانى فى بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 13 عام فى 2010 وحقق لقب بطولة انجلترا المفتوحة تحت 15 سنة عام 2012 والمركز الثانى لنفس البطولة فى منافسات السنية تحت 19 سنة عام 2014، قبل أن تحصد الميدالية الذهبية فى بطولات أيرلندا المفتوحة وبلجراد ومونت كارلو وألمانيا عام 2014.

من أفضل النتائج التى حققتها نوران جوهر الفوز على المخضرمة الماليزية نيكول ديفيد بطلة العالم والتى سيطرت على قمة تصنيف السيدات فى السنوات العشر الماضية وإقصائها من دور الثمانية لبطولة الصين المفتوحة "شنجهاى".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة