بدر الدين للبترول:نمتلك 126بئرا تنتج 490 مليون قدم غاز و137ألف برميل يوميا

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 07:03 ص
بدر الدين للبترول:نمتلك 126بئرا تنتج 490 مليون قدم غاز و137ألف برميل يوميا المهندس عماد حمدى رئيس شركة بدر الدين للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عماد حمدى رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن إنتاج الشركة حاليا 137 ألف برميل يوميا، منها 51 ألف برميل من الزيت الخام والمتكثفات، و490 مليون قدم مكعب غاز، مضيفا أن حقول الشركة تقع بالصحراء الغربية وأكبرها وأهمها حقل بدر-3 الذى بدأ الإنتاج منه فى عام 1990 يليه حقل الأبيض وبدأ الإنتاج به عام 1998، وحقل شمال شرق أبو الغراديق (نياج) وبدأ الإنتاج به عام 2008.

وأضاف المهندس عماد حمدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معدلات إنتاج بدر 3 حوالى 15995 برميل زيت و288 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا إضافة إلى 6480 برميل متكثفات يوميا ويمثل أن انتاج منطقة الأبيض حوالى 33% من إنتاج الشركة من النفط المكافئ وهو حوالى 205 ملايين قدم مكعب يوميا غاز + 7600 برميل متكثفات.

وأشار إلى أن محطة بدر-3 تعالج الزيت والغاز المنتج من مناطق بدر-2 وسترا وعلم الشاويش و"نياج ـJG"، ويبلغ عدد الآبار المنتجة، فى مناطق امتياز الشركة 73 غاز و 53 زيت خام، منها 46 يستخدم المضخة 7 ينتج طبيعى، بينما يبلغ عدد آبار منطقة بدر حوالى 40 بئرا منتجة، مشيرا إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول يتابع بصفة مستمرة تقارير معدلات الإنتاج من الحقول وأيضا تطبيق خطة التوسع فى البحث والاستكشاف وحفر لآبار الجديدة بهدف زيادة عمليات الإنتاج.

وأوضح أن منطقة بدر 3 لإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى، تعتبر منطقة مركزية وقلب جنوب الصحراء الغربية، حيث تحتوى على حقول بدر 2 وعلم الشاويش والأبيض وساوس ضبعة وبترو أميرة وعجيبة، مضيفا أن كل إنتاج هذه الحقول ينصب على منطقة بدر 3.

ونوه إلى أن المنطقة يتواجد فيها مطار بدر ومحطة معالجة الغاز لكافة حقول جنوب الصحراء الغربية، موضحا أن الشركة لديها أهم خطين للغاز فى الشبكة القومية للغازات، الأول يكمن فى الخط الشمالى ويقع فى منطقة الأبيض إلى الإسكندرية والآخر هو الخط الجنوبى يبدأ من بدر3 لمنطقة العامرية.

ولفت إلى أن الخط الشمالى 43 بوصة ويسع مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، وهى تمثل حصة كبيرة جدا تقدر بحوالى من 25 إلى 30 من إنتاج مصر اليومى، مشيرا إلى أن الخط يبلغ طوله 300 كيلومتر.

 

وتابع أن منطقة بدر 3 تعمل بكامل طاقتها دون توقف منذ 26 عاما، ولذلك يطلق عليها عروس الصحراء الغربية، لافتا إلى أن الشركة وصلت إلى مرحلة أن إنتاجها وإنتاج الصحراء الغربية يعمل على تشغيل كل المعدات بكامل طاقتها بكفاءة عالية وبحرص شديد من المنظومة التى تدير ذلك.

وأوضح أن مشروع حقول الأصيل وكرم التابعة للشركة، حصلت على أفضل المشروعات البترولية على مستوى العالم ما بين 72 دولة و512 مشروعا، رغم كل الظروف والتحديات التى مرت بها مصر، مشيرا إلى أن المشروع استطاع أن يكمل 6 ملايين ساعة بدون حوادث، حيث أن نجاح المشروعات لدى الأجانب يقاس بقلة الحوادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sasa@yahoo.com

إنتاج رائع

نفسنا حقول أخرى تعمل وتفتح ابواب رزق ونشوف خير لبلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة