النائب عماد جاد: "وزير الخارجية يتعامل مع وزيرة الهجرة كأنها موظفة عنده"

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 06:05 ص
 النائب عماد جاد: "وزير الخارجية يتعامل مع وزيرة الهجرة كأنها موظفة عنده" عما جاد عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك تداخلا واضحا بين اختصاصات وزاراتى "الخارجية" و"الهجرة والقوى العاملة"، متابعا :"الخارجية هى الوزارة الأم، وعندما تم تخصيص وزارة للهجرة، كان يجب على مجلس الوزراء أن يحدد اختصاصات هذه الوزارة".


أضاف "جاد" فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن وزير الخارجية سامح شكرى، يتعامل مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم و"كأنها موظفة لديه"، وحتى الآن لا يعلم الجميع ما هى اختصاصات وزارة الهجرة تحديدا، لدرجة أن وزيرة الهجرة حينما حضرت إلى البرلمان اشتكت من عدم وجود موظفين لديها، وعدم وجود مقر لها، وتدخل البرلمان وحدد لها ميزانية حتى يكون لها مقر خاص.


ولفت "جاد" إلى أن نشاط وزارة الهجرة "قد يستفز بعض الوزارات الأخرى، ومن هنا نشأت المشكلة بين وزير الخارجية ووزيرة الهجرة، مما يؤكد ضرورة سرعة إصدار قرار من مجلس الوزراء بتحديد اختصاص كل حقيبة وزارية على حدة".

 










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

الخارجية والهجرة والقوى العامة .. !!

ادمج امهم في وزارة واحدة لا بتوع الهجرة مستفيدين من وزارة الهجرة ولا القوى العاملة عارفة حاجة عن القوى العاملة مصاريف ونفقات وسفريات وحفلات وبدلات ورواتب وحوافز وعلاوات ومعاشات وكله على دماغ المواطن # ارحمنا يارب.

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

مصر .. سـمك . لبن . تمر هندي

ظروفنا الاقتصادية لايعلمها إلا الله .. ورغم هذا نحن أكثر دول العالم في عدد الوزارات والهيئات - لازوم الوجاهة - ، لو أن وزارة الخارجية كانت تقوم بعملها على الوجه الاكمل ما احتجنا لوزارة هجرة .. ولو كانت وزارة العمل تقوم بعملها نفس الوضع ماكنا في حاجة إلى وزارة للهجرة .. الأغرب والذي يثير الاستياء أن لديك مكاتب عمالية ومكاتب تجارية ومكاتب سياحية في الخارج ووضعنا في جميعها نشتكيه إلى الله فالعمالة المصرية أكثر عمالة تعاني في الخارج وتصديرنا هذا حالة وسياحتنا هذا حالها ... إذن ماعمل هؤلاء جميعا ؟ وماحجم الاموال بالعملة الصعبة الذى تتحمله خزانة الدولة ويتحمل تبعاته الشعب المصري المسكين . الذي لايجد خدمات بالداخل أو حماية بالخارج .... من المســــــــــــــــــــؤوول ... اقتراح : أنشد الوطنيين من أبناء مصر أن ينشأوا جمعية أو رابطة أو جماعة لحماية المصريين في الخارج من قانونيين وغيرهم من التخصصات المطلوبة تطوعا .. طالما أن الدولة بكل هذه الاجهزتها ووزارتها غير قادرة على هذا العمل ...

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

انت عنصرى ولاتصلح فى اى موقع

لمن لايعرف هذا الشخص المذكور انه عنصرى من الدرجة الاولى وسبق له وعمل مشكله كبيرة عندما قام بسب بطل مصر وصاحب قرار العبور الشهيد انور السادات ولكن الله لطف بعد حواره مع الاعلامى اسامه كمال كل شيء فيه مسلم ومسيحى هو يتصيده مع انهم اخوان وشركاء فى الوطن واختياره فى مجلس النواب جاء لحدوث توازن ولكن اذا كان كذلك سيسبب المشاكل فأريحونا منه لاادرى من ومتى جاء هذا الشخص

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اسماء

انت اشتغلت محامي امته

واضح انها بتشكيلك اللي مش عجبه يقدم اسقالته يا عنصري

عدد الردود 0

بواسطة:

sandy

number 1

اتفق تماما مع رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

متعصب جدا

هذا الرجل متعصب وينحاز لفصيلتة ويحاول اشعال الفتن احذروة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

استرح قليلا .............يا عم عماد !!!

لا .؟الخارجية ولا .الهجرة .......ولا .القوى العملة لهم فائدة أصلا ...ووجودهم ( تحايل على المعايش ) .......يعنى كله فى الهجايس !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

فعلا هو عنصرى و مثير للفتن و كان بيولع الدنيا ايام احداث ماسبيرو

و الاعلام مصمم يفرض الاشكال الهباب دى علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

وزيرة التنطيط و المنظرة

وزيرة من اول يوم مدمنة تصريحات و تنطيط و منظرة ...ممكن تقول لنا سيارد الوزيرة مبادرتها بتاعة شهدات بلادى جابت كام لمصر مقارنة بتكاليف رحلاتها المكوكية اللى بلا قيمة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة