يوسف الشريف يرد على منتقدى مسلسله الأخير فى حواره بـ"على هوى مصر".. ويؤكد: أتشرف بالدفاع عن الجيش والشرطة وأرفض دور"الرئيس الفاسد" وأفلام العرى.. ويكشف:استوحيت "القيصر" من فكرة لكاتب كندى على الإنترنت

الإثنين، 01 أغسطس 2016 02:29 ص
يوسف الشريف يرد على منتقدى مسلسله الأخير فى حواره بـ"على هوى مصر".. ويؤكد: أتشرف بالدفاع عن الجيش والشرطة وأرفض دور"الرئيس الفاسد" وأفلام العرى.. ويكشف:استوحيت "القيصر" من فكرة لكاتب كندى على الإنترنت يوسف الشريف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد الفنان يوسف الشريف، على المنتقدين لمسلسله الأخير "القيصر"، نافياً أن يكن المسلسل موجهاً لتأكيد مفهوم المؤامرة، قائلاً :"احترم كل وجهات النظر، ولكن من يرفضون نظرية المؤامرة على مصر يظنون أن مسلسلى مؤامرة فى تناقض غريب.. التمست العذر للكثيرين، ولكن مسلسلاتى لا تعبر عن مؤامرة لكنها وجهة نظر فنية ".

واعتبر "الشريف" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن "اسم مؤقت" و"القيصر" أخطر مسلسلين قام بهما، لافتاً إلى أن "القيصر" يناقش قضية ونموذج من مؤسسات حقوق الإنسان التى لا يمكن الجزم بأن جميعها منظمات فاسدة.

ورفض تعميم الاتهامات، قائلاً: "لم أقل فى مسلسل الصياد أن الداخلية كلها فسادة لكننى جسدت عينيه أو نموذج صغير".

يوسف الشريف: استوحيت "القيصر" من فكرة لكاتب... by youm7


أتشرف بالدفاع عن الجيش والشرطة وأرفض دور"الرئيس الفاسد"


وأعرب الشريف، عن استيائه من الحساسية الشديدة لدى البعض تجاه مسلسل "القيصر" عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد التعليقات المستفزة للبعض والقول إنه من إنتاج الشئون المعنوية، مضيفاً: "يشرفنى أن أقدم أعمال فنية للدفاع عن الجيش والشرطة لكن غالبا سيكون ذلك من خلال فيلم وثائقى وأنا أتشرف بذلك وليس لدى أى مشكلة"، مؤكداً استعداده لتمثيل أى دور على الشاشة إلا دور رئيس جمهورية فاسد أيًا كان، قائلاً:"، :"لن أمثل فى مسلسل عشان اشتم شخص.. مش هتعب نفسى عشان أعمل عمل أشتم أى بنى آدم ولكن أقدم نموذج فقط".

استوحيت "القيصر" من فكرة لكاتب كندى عبر الإنترنت


وكشف الفنان يوسف الشريف، أنه استوحى مسلسل "القيصر"، من فكرة لكاتب كندى عبرالإنترنت تحدث عن حقيقة وجود منظمات حقوقية عالمية تقوم بتدريب الأطفال وتنزع آدميتهم وتستخدمهم من خلال مخابرات عالمية فى تنفيذ عمليات دولية، مضيفاً: "هذه الفكرة موجودة وقدمتها لمحمد ناير مؤلف المسلسل وأجرى عليها بعض المعالجة الدرامية".

وقال "الشريف"، إنه لا يمكن الجزم بأن كل المنظمات الحقوقية فاسدة، موضحاً أن تحسين أو تشويه صورة وزارة الداخلية لم يكن مقصوداً، وأن الموضوع كان فنيا بحتا.

رفضت أفلام بها عرى..وناقد قال لى: كده مش هتشتغل


وأشار إلى أن الشيخ الذى ظهر فى مسلسل القيصر لم يقصد به الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون بالولايات المتحدة، كما أنه لم يقصد به شخصية بعينها، مشيراً إلى أن الصور التى استخدمت فى المسلسل، وكانت لمتوفين بأحداث متفرقة، مؤكدا انه ليس من حقنا استخدام الصور التى شوهت بعض المواطنين الذين لقوا حتفهم فى حوادث.

وأوضح أن الكثيرين غضبوا من خلال عرض صور متوفين بالمسلسل، والذى ظهر من خلال تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا انه لم يكن متخاذلاً، والدافع الوحيد الذى جعله يتخذ موقف تجاه صور المتوفين الذين عُرض صورهم بأحداث المسلسل هو الضمير، وكان خطأ غير مقصود، واعتذرت وقتها عن ذلك.

وأشار إلى أنه مندهش من بعض الأقوال التى وصفته مرة بالصوفى وأخرى بالمتدين، وذلك بعد تدوينه له عن عدم إضاعة الصلاة لمشاهدة حلقة من مسلسل، وفؤجى بمسلسلات فيه مشاهد عرى، ولا تناسب ان تذاع بشهر رمضان على الاطلاق.

وتطرق "يوسف" الى فليم "هى فوضى"، مؤكدا أن ذلك الفيلم كان سبب فى نجاحه، وكان وقتها متزوج حديثا، وأصطحب اهله لمشاهدة الفليم بالسينما، مؤكدا رفضه سيناريوهات أفلام بها مشاهد بعض المشاهد الإباحية، وأخبر بعض المخرجين على عدم قدرته لتنفيذ تلك المشاهد مما ينهى الحوار برفضه لتمثيل الفليم، لدرجة ان ناقد قال له "يابنى انت كده مش هتشتغل".



موضوعات متعلقة:


-يوسف الشريف يرد على منتقدى "القيصر".. ويؤكد: المسلسل أخطر أعمالى

-يوسف الشريف: أتشرف بالدفاع عن الجيش والشرطة وأرفض دور"الرئيس الفاسد"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشاري صلاح سويلم

تحية للفن الذي يخلوا من العري والمخدرات والخمور

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

يوسف الشريف فنان محترم

يوسف الشريف فنان محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

Ehab bahy

شخصية محترمة واتوقع لها مزيد من النجاح والجماهيرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة