كأول جامعة مصرية خاصة تفوز بهذا التكريم..

هيئة التصنيف العالمى للجامعات (QS Stars) تتوج جامعة المستقبل مصر بتصنيف ثلاثة نجوم فى إنجاز دولى جديد للجامعة

الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:02 م
هيئة التصنيف العالمى للجامعات (QS Stars) تتوج جامعة المستقبل مصر بتصنيف ثلاثة نجوم فى إنجاز دولى جديد للجامعة عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل يتسلم شهادة التصنيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة التصنيف العالمى للجامعات (QS Stars) – والتى تُعد إحدى أكثر ثلاثة تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير ومن أفضل ثلاث أنظمة لتقييم الجامعات العالمية- عن ترتيب وتصنيف الجامعات العربية ضمن التصنيف العالمى.

وقد نجحت جامعة المستقبل مصر فى تحقيق إنجاز دولى جديد فى الحصول على ثلاثة نجوم فى تصنيف QS Stars، لتصبح جامعة المستقبل بذلك هى الجامعة المصرية الخاصة الوحيدة التى تنجح فى الحصول على هذا التصنيف، وثانى جامعة مصرية بعد جامعة عين شمس العريقة، ويعتمد هذا التصنيف على عدة معايير هامة ومحورية، منها: السمعة الأكاديمية للجامعة، والسمعة التوظيفية لخريجيها، ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، وغيرها من المعايير التى يتم قياسها عن طريق استبيانات إلكترونية.

وقد تسلم الأستاذ الدكتور / عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، شهادة التصنيف، هو عبارة عن تصنيف سنوى للجامعات تنشره مؤسسة Quacquarelli Symonds البريطانية، وذلك فى احتفالية خاصة باليوم الأخير للمؤتمر السادس لقادة التعليم بدول الشرق الأوسط وأفريقيا، والذى عُقد بجامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين بدولة الإمارات فى شهر مايو السابق.

وأوضح الدكتور عبادة سرحان، أنه لفخر لجامعة المستقبل تحقيق هذا الإنجاز، حيث يعد هذا التصنيف واحدا من أهم التصنيفات لتقييم أفضل الجامعات عالميا، وقد حقق شهرة دولية بين مؤسسات التعليم والبحث العلمى لاعتماده على معايير تقييم تتناول الهيكل البنائى للجامعات.

وأشار الدكتور سرحان إلى أن الجامعة بدأت العمل فى اليوم التالى لظهور النتيجة على وضع خطة طموحة لتطوير البحث العلمى ودعم النشر الدولى للأبحاث العلمية بالجامعة، خاصة أن ارتفاع معدلات النشر للجامعة من شأنه جذب الطلاب الوافدين، الأمر الذى ينتج عنه انتشار عالمى وتحسن بالتصنيف الدولى وفرص عمل إقليمية ودولية وزيادة تمويل البحوث الدولية وذلك بهدف وصول الجامعة إلى تصنيف خمسة نجوم فى خلال العامين القادمين على أكثر تقدير.

ولفت سرحان إلى أن النظام الدولى لتقييم الجامعات "QS" يُعد مرجعًا للطلاب الباحثين عن الجامعة المناسبة لإكمال دراستهم بها، أو لديهم الرغبة فى معرفة مستوى الجامعات والنظام التعليمى فى مصر، حيث يعتمد هذا التصنيف على 12 مؤشرًا مختلفًا تعتمد على الأداء الأكاديمى والسمعة فى مجال البحوث الأكاديمية، وأن تستمد تلك الهيئة بياناتها من قاعدة بيانات (SCOPUS) للنشر العلمى، ولذلك فإن حصول جامعة المستقبل على مثل هذا التصنيف المميز هو أمر غاية فى الأهمية وإنجاز كبير يضاف إلى سجل الإنجازات الحافل للجامعة.

وأكد سرحان على الجهود الحثيثة التى بذلتها الجامعة بهدف تحقيق هذا الإنجاز الكبير وفى مدة قصيرة من عمر الجامعة قياسا بجامعات أقدم وأعرق بالمنطقة، حيث إن البيئة الجامعية والأكاديمية فى جامعة المستقبل هى حاضنة للتفوق والإبداع، كما أن هناك رعاية وتشجيعا من إدارة الجامعة، على أن تكون الجامعة فى دائرة التميز منذ انطلاقها وحتى الآن.

جامعة المستقبل مصر

ويعتمد النظام الدولى لتقييم الجامعات "QS" على 6 مؤشرات رئيسية للتقييم والقياس، وتشمل السمعة الأكاديمية وتعطى 40%، وسمعة التوظيف للخريج وتعطى% 10، ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس وتعطى 20%، ونسبة الإشارة إلى بحوث لأعضاء هيئة التدريس فى المجالات العالمية، وهذا يعتبر عنصرا هامًا، ويشير إلى أهمية البحوث عالميًا والمأخوذة من "نظام تومسون" وتعطى 20%، وتبادل الأكاديميين وتبادل الطلاب وتعطى نسبة 5% لكل منهما.

نبذة عن جامعة المستقبل مصر


جامعة المستقبل مصر هى جامعة خاصة تأسست عام 2006، وتحتل الجامعة موقعًا استراتيجيًا فى قلب القاهرة الجديدة، حيث تعتبر واحدة من أحدث الجامعات الخاصة الرائدة فى مصر. وتسعى جامعة المستقبل، من خلال التميز فى التدريس والبحث والخدمات، إلى توفير تعليم شامل عالى الجودة الذى يؤهل الطلاب والخريجين ليكونوا قادة فى المستقبل. ويوفر الحرم الجامعى بيئة حاضنة للتفوق والإبداع والرعاية حتى يتمكن الطلاب من تحقيق إمكاناتهم. وتقدم جامعة المستقبل تجربة تعليمية غنية ومثمرة من خلال هيئة تدريس مؤهلة وذا خبرة أكاديمية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.fue.edu.eg/

للاستفسارات أو الطلبات الإعلامية، يرجى الاتصال ب:
مهدى الأسود، مساعد مدير العلاقات العامة، جامعة المستقبل فى مصر
تليفون: (+2) 010 122 49 398
البريد الإلكترونى: malaswad@fue.edu.eg

شريف محمد، مسئول العلاقات الإعلامية، شركة POD Egypt
تليفون: 012 054 52 301
البريد الإلكترونى: sherif.mohamed@podegypt.com



موضوعات متعلقة:


- جامعة المستقبل تختتم مهرجان طلابها السنوى بمسرحية "السلم والثعبان"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة