سوق الفن يفقد عرشه فى كبرى صالات المزادات بعد تراجع مبيعاته

الإثنين، 01 أغسطس 2016 09:40 ص
سوق الفن يفقد عرشه فى كبرى صالات المزادات بعد تراجع مبيعاته معرض لفن الرسم ــ أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت مبيعات سوق الفن فى كبرى صالات المزادات كريستى وسوثبى انخفاضا خلال النصف الأول من هذا العام بنسبة 37% بالمقارنة لما كان عليه فى نفس الفترة من العام الماضى، هذا ما جاء على موقع "ار – بريس" الفرنسى .

وأشار التقرير إلى أن 36% من مبيعات الأعمال تراوحت أسعارها ما بين مليون و5 ملايين جنيه إسترلينى لدى صالة كريستى فى لندن، كما ارتفعت المبيعات على الإنترنت بنسبة 96%، وارتفع عدد مشترى الأعمال الفنية بنسبة 60% خلال النصف الأول من هذا العام، من بينهم حوالى 26% يشترون للمرة الأولى لوحاتهم من صالة كريستى، وقد بلغت قيمة مبيعاتهم 6 آلاف و289 جنيه إسترلينى أى حوالى 7 آلاف و500 يورو.

وعلق / جوسى – بيلكانن / رئيس صالة كريستى على هذا التراجع فى المبيعات الفنية فى أوروبا والشرق الأوسط إلى انخفاض أسعار البترول، واضطراب سوق المال وعدم الاستقرار السياسى فى المنطقة.

وأوضح العاملون فى جورنال الفنون، أن هذا التراجع سجل فى مجال الفن المعاصر، ومنذ شهر فبراير الماضى سجلت مبيعات صالتى سوثبى وكريستى فى لندن انخفاضا بنسبة 45% مقارنة بما كان عليه الوضع فى العام الماضى، وفى نيويورك انخفض بنسبة 46% أما فى شهر يونيو الماضى بلغ الانخفاض 60% فى لندن، وفى مجال الفن التعبيرى والحديث بلغ الانخفاض 50% فى نيويورك .

وبيعت لوحة الفنان بيكاسو "المرأة الجالسة" التى رسمها فى 1909 لدى سوثبى بمبلغ 6 ,57 مليون يورو ولوحة بورتريه لجين – هيبوترن للرسام موديجليانى بمبلغ 5 ,51 مليون يورو .


موضوعات متعلقة:


- "سوثبى" وكريستى" يشعلان سوق الفن بـ2.6 مليار دولار خلال مايو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة