"جهاز الاتصالات" يرد على استفسارات الشركات الخاصة بالجيل الرابع

الإثنين، 01 أغسطس 2016 05:00 ص
"جهاز الاتصالات" يرد على استفسارات الشركات الخاصة بالجيل الرابع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بدأ فى الرد على استفسارات الشركات والتى ترد إليه بشكل رسمى.

وشدد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركات كانت قد أرسلت خطابات رسمية للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تبدى فيه رغبتها فى الحصول على رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول، مشيرا أن الموعد النهائى لحسم موقفهم الأسبوع الجارى.

وأكد المصدر أن بعض الشركات أرسلت ردودها النهائية بشأن الرخص، مرجحا من المناقشات الحالية أن الشركة المصرية للاتصالات ستكون أول الحاصلين على الرخص والترددات الجديدة حيث تسعى لذلك بجدية.

وقال وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، فى وقت سابق بأنه لا نية لدخول مشغل خامس للمحمول بمصر فى الوقت الحالى، وذلك فى حال حصول شركات الاتصالات الأربع العاملة بالسوق حاليا على رخصة الاتصالات المتكاملة والجيل الرابع للمحمول.

يأتى ذلك فيما أبدت شركة زين الكويتية رغبتها الشديدة فى الاستثمار بالسوق المصرية كما خاطبت وزارة الاتصالات بشان هذا الأمر، كما أبدت شركة الاتصالات السعودية "اس تى سى" رغبتها فى الاستثمار فى السوق المصرية كما تترقب الموقف بسوق الاتصالات المصرى.

وأكد بيان سابق لمجلس الوزراء على هامش لقاء مسؤولى شركة زين برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن وزارة الاتصالات قد تتجه لطرح مزايدة عالمية فى حال رفض إحدى الشركات الحصول على الرخص و الترددات الجديدة للجيل الرابع.





انخفاض صافى خسارة "أورنج" إلى 33 مليون جنيه خلال 6 شهور

مصدر حكومى: المصرية للاتصالات تتفاوض مع البنوك لاقتراض 5 مليارات جنيه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة