بالصور.. الرقابة الإدارية تقود حملات على المجمعات الاستهلاكية.. وتحرر 15 محضرا لمخابز مغلقة بمواعيد العمل بالأقصر.. وجولات بالقرى الأكثر فقرا لأول مرة بالشرقية.. ورصد 346 طناً عجزا فى شركة مضارب الأرز

الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:57 م
بالصور.. الرقابة الإدارية تقود حملات على المجمعات الاستهلاكية.. وتحرر 15 محضرا لمخابز مغلقة بمواعيد العمل بالأقصر.. وجولات بالقرى الأكثر فقرا لأول مرة بالشرقية.. ورصد 346 طناً عجزا فى شركة مضارب الأرز حملات الرقابة الإدارية
كتب إبراهيم قاسم - محمد إبراهيم - المحافظات إيمان مهنى - فتحية الديب - أحمد مرعى عادل ضرة - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت هيئة الرقابة الإدارية حملتها المكبرة على المجمعات الاستهلاكية ومكاتب التموين ومواقف سيارات الأجرة فى المناطق الأكثر فقرا والقرى النائية على مستوى الجمهورية، والتى أسفرت عن ضبط أكثر من 100 مخالفة بشكل عشوائى، تؤكد عدم وصول السلع والخدمات المدعومة من الدولة للمواطنين محدودى الدخل ورصدت عجزاً 346 طناً فى شركة مضارب الأرز بالشرقية.
1-(1)
الرائد معتصم سليمان ضابط الرقابة الإدارية أثناء الجولة



ورصد "اليوم السابع" خلال مشاركته فى الحملة على قرى مركز منشية القناطر بمحافظة الجيزة، قيام بعض البقالين المسئولين عن صرف التموين ببيع السلع المدعومة على أنها سلع حرة والقيام بالتلاعب فى دفاتر الصرف مع بعض موظفى التموين وتحقيق أرباح طائلة فضلا عن الصرف باستخدام بطاقات المواطنين أكثر من مرة دون علمهم.
1-(2)
اللجنة تفحص تراخيص محل لتوزيع السلغ الغذائية بقرية منشية رضوان بأبوكبير

وحرر المقدم محمد الشريف عضو هيئة الرقابة الإدارية عددا من المخلفات لبعض البقالين بقريتى "أم دينار وجزانة وعزبة شريف"، لتلاعبهم فى صرف السلع للمواطنين، وتزوير التراخيص وشهادات الصحة الخاصة بمحالهم.

1-(4)
اللجنة تطالب صاحب المحل بوضع قائمة بالأسعار لمعرفة المواطنين بها

وكشف المقدم محمد الشريف عن عدم وصول سيارات وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة والتى تبيع السلع التموينية بالأسعار التى رصدتها الدولة إلى المناطق الأكثر فقرا والقرى النائية وعدم وصول السلع والخدمات المدعومة إلى مستحقيها.
1-(6)
رجال الرقابة الإدارية بالأقصر يواصلون حملاتهم بالأسواق


وأوضح أن الأهالى اشتكوا قلة المواصلات وعدم قدرتهم على التنقل، لافتا إلى أن الهدف الرئيسى من الحملة ضمان وصول السلع التموينية المدعومة إلى مستحقيها.

1-(7)
تفتيش الرقابة الإدارية على منافذ التموين بالمحافظة

وتنفيذا لتوجهات رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اللواء محمد عرفات بتجفيف منابع الفساد فى بيع السلع التموينية والوقوف على أسباب ارتفاع سعر الأرز ومحاسبة المتسببين عن الأزمة، داهمت هيئة الرقابة الإدارية من خلال حملة مكبرة ضمت العديد من أعضائها، المخازن التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة والشركة المصرية لتجارة الجملة والتى تتواجد فى الضواحى الأطراف والقرى على مستوى الجمهورية.

وكشفت الحملة عن وجود بعض الأطعمة الفاسد نتيجة سوء التخزين والتى تم اعدامها ونقص الأرز فى بعض المجمعات الاستهلاكية.

وفى نفس السياق، قال المقدم كريم صلاح عضو هيئة الرقابة الإدارية، إن الحملة هدفها التأكد من وصول الخدمات والمواد الغذائية إلى المواطنين، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بهذه الحملات بشكل دورى على مستوى الجمهورية.
1-(3)
اللجنة تسأل المواطنين عن الأسعار

كما أعدم مفتشو وزارة الصحة المرافقين لرجال الرقابة الإدارية، الأطعمة الفاسدة، وتم تحرير محاضر بالوقائع، مؤكدين على توافر الشروط الصحية وسلامة التخزين فى معظم المناطق التى مرت عليها الهيئة.


وانتهى أعضاء هيئة الرقابة الإدارية على مستوى الجمهورية، من التفتيش على الجمعيات الاستهلاكية التى تبيع السلع التموينية المدعومة والغذائية، وكذلك مواقف السيارات، فى الأماكن والمناطق الأكثر فقرًا والقرى البعيدة والنائية، لضمان وصول جميع الخدمات والسلع إلى المواطنين محدودى الدخل، بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقام العقيد محمد على عضو هيئة الرقابة الإدارية والمسئول عن المناطق الأكثر فقرا فى مركز منشية القناطر، بالتفتيش على السلع الغذائية والتموينية داخل الجمعيات الاستهلاكية، بقرية أم دينار بمنشية القناطر، وتبين له توافر السلع داخل بعض الجمعيات، ونقص بعض السلع مثل الأرز والزيت فى بعض الجمعيات الأخرى.

1-(12)
جانب من الحملة



واشتكى المواطنون من نقص قلة المواصلات، فى قرية أم دينار إلى المراكز المجاورة لها، وهو ما سيتم كتابته فى تقارير لوضعها أمام المسئولين لكى يتم حل المشاكل التى سينقلها أعضاء هيئة الرقابة الإدارية إلى المسئولين.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية قامت بحملة مكبرة صباح اليوم، للتفتيش على السلع الغذائية والتموينية بالجمعيات الاستهلاكية، ومواقف السيارات وذلك لضمان السلع والخدمات للمواطنين فى القرى الأكثر فقراء والمناطق النائية.
1-(13)
إعدام المضبوطات

وبدأ ضباط هيئة الرقابة الإدارية بمكتب الشرقية، جولة بالتنسيق مع مديرية الصحة والتموين، للتجول بالقرى الأكثر فقرا، للمرور على بدالى التموين والتأكد من صرف الحصص المقررة من السلع التموينية، من قبل وزارة التموين، وللمرور على المجمعات الاستهلاكية، ومدى توافر السلع بها، وأيضا المرور على منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، وهل تغطى احتياجات المواطنين ومدى توافر السلع الغذائية الأساسية من "زيت وسكر وأرز".

وتجولت الهيئة بالتنسيق مع اللجنة المشكلة من مديرية الصحة ومديرية الطب البيطرى، ومديرية التموين، بقرية منشأة رضوان بأبوكبير، وتم المرور على محال البقالة والمجمعات الاستهلاكية .

وتعد هذه الجولة هى الأولى من نوعها، لمرور ضباط هيئة الرقابة الإدارية على القرى الأكثر فقرا، ويأتى ذلك من خلال الدور الذى يقوم به ضباط هيئة الرقابة، بإشراف اللواء محمد عرفان رئيس الهيئة، من محاربة الفساد والضرب بيد من حديد على الفاسدين والتصدى بكل حزم لجشع التجار سواء من رفع قيمة السلع الغذائية أو ترويج سلع منتهية الصلاحية تضر بصحة المواطنين.

كما شنت الرقابة الإدارية بالشرقية حملات مكبرة على مصانع شركة مضارب الأرز، وعددها 7 بالمحافظة والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورصدت عجزاً بلغ 346 طناً من "ردة، السرس"، وتم تعيين حارس قضائى لحين استكمال أعمال الجرد.

وكشف مصدر مسئول بشركة المضارب، لـ"اليوم السابع"، أن ضباط الرقابة الإدارية شنوا حملات تفتيش وجرد على مضارب فاقوس وكفر صقر، ورصدوا خلالها عجزاً يقدر بحوالى 300 طن سرس، وكذلك مصنع العلف بالزقازيق ورصدوا عجزاً 46 طن ردة، وجارى استكمال عمليات الجرد فى باقى المصانع
1-(11)
تحرير محاضر مخالفات لمخابز الأقصر


وأضاف المصدر، أن هناك تحقيقات موسعة تجرى مع مديرى الشركة ومسئولى القطاعات، بشأن فساد مالى وإدارى تم رصده.

وفى الأقصر، شنت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الاثنين، حملة مفاجئة على عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ توزيع وبيع السلع واللحوم التابعة للقوات المسلحة والمخابز، فى إطار دورها الرقابى وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشملت الجولات عددا من قرى ونجوع الزينية قبلى والزينية بحرى والعشى والمدامود والصعايدة ومنشأة العمارى بمشاركة مفتشى التموين والصحة والزراعة والطب البيطرى .

وكشفت الحملة عن وجود مخالفات بالجملة منها وجود عدد كبير من المنافذ مغلقة فى مواعيد عملها يصل عددها إلى نحو 15 منفذا تم تحرير محاضر لهم، كما تم تحرير عدد من المحاضر الخاصة بعدم تواجد الباعة فى المجمعات ومحاضر خاصة بالسلع حيث تم الكشف عن وجود دواجن منتهية الصلاحية باحد المجمعات بالزينية قبلى وسوء تخزين لمواد تموينية واجبان فاسدة وسكر ناقص الوزن .
1-(9)
حملات تفتيشية على الأسواق بمحافظة الأقصر


وتابعت اللجنة عملها بالتفتيش على الأسعار والسلع ومتابعة جودة السلع والالتزام بضوابط العمل ونظافة المجمعات والمنافذ وعمل لقاءات مع المواطنين لبحث مطالبهم وشكاويهم من المجمعات، حيث شكا البعض من ارتفاع الأسعار غير المبرر وتخوفهم من شراء اللحوم من منافذ القوات المسلحة .
1-(10)
الرقابة الإدارية تواصل حملاتها بمجمعات الأقصر الاستهلاكية


وحذرت اللجنة الباعة والتجار ومسئولى المجمعات من رفع الأسعار أو التلاعب بها وعدم استغلالهم لحاجة المواطنين أو القيام بعمليات الغش والخداع، وطالبت بضرورة توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وضمان وصولها لمستحقيها فى المناطق الأكثر فقرا والقرى النائية، وبيان المتسببين فى عدم وصولها للمواطنين محدودى الدخل.
1-(8)
تحرير 15 محضر لغلق مخابز بمواعيد العمل

وأكد رئيس اللجنة استمرار الحملة لمدة ثلاثة أيام بهدف ضبط الأسعار والسلع ومتابعة متطلبات واحتياجات المواطنين وشكاويهم وكذلك للقضاء على استغلال التجار والباعة الذين يقومون برفع الأسعار دون مراعاة قرارات الحكومة مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع الحملة والأجهزة الرقابية والإبلاغ عن التجار لكشف الفساد وأوجه القصور وتلافى السلبيات وحرصا على سلامتهم .

كما شنت الرقابة الإدارية بمحافظة جنوب سيناء، برئاسة الرائد محمد رمضان عضو هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، حملة موسعة، اليوم الاثنين، استهدفت جميع محلات السوبر ماركت الخاص، وجميع المنافذ التابعة لمديرية التموين بمدينة نويبع، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، ومديرية الطب البيطرى ومديرية التموين.

أسفرت الحملة عن ضبط كميات من اللحوم الفاسدة، والعظام الغير صالحة للاستخدام الآدمى داخل الثلاجات، وكمية من الرنجة والأسماك المجمدة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المكرونة والأرز منتهى الصلاحية بإحدى المنافذ التابعة لمديرية التموين.
1-(5)
حملات للرقابة الإدارية بالأقصر على المجمعات الاستهلاكية


كما تم ضبط أكثر من 30 صنفا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستخدام الآدمى، وتم تحرير محاضر ضبط لكافة الأصناف لعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وشنت الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية برئاسة اللواء حيدر منصور رئيس فرع الهيئة بالغربية والعقيد عبد الله سلطان بتوجيهات محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع مجلس مدينة المحلة رافقهم صلاح موسى نائب رئيس مدينة المحلة على محلات البقالة ومحلات الجزارة ومخازن التموين بقرى البنوان والشرقية ونمرة البصل ومحلة حسن للتأكد من توافر السلع التموينية ومدى صلاحيتها والتعرف على المشاكل التى تواجه المواطنين وتلاحظ أن الأرضيات والأسقف بمخازن السلع التموينية غير صالحة لتخزين المواد الغذائية مما يعرض المواد التموينية للتلف وتم تحرير محاضر لجميع محلات البقالة بقرية البنوان لقيام أصحابها بغلقها فور علمهم بتواجد الحملة بالقرية.

كما قامت الحملة بأخذ عينات لحوم من الجمعية التعاونية لغزل المحلة بقرية محلة حسن وتبين تغير لونها وعدم مطابقتها للمواصفات كما تم أخذ عينة لحوم من أحد الجزارين وتبين تغير لونها وذبحها خارج المجازر وتم التحفظ عليها كما قامت الحملة بالمرور على محلات البقالة التموينية لبيان مدى توافر السلع التموينية للمواطنين وتبين انقطاع شبكة الانترنت عن ماكينات صرف النقاط التموينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة