"اير فرانس" تلغى ١٥٠ رحلة بمطارى باريس بعد إضراب المضيفين الجويين

الإثنين، 01 أغسطس 2016 06:21 م
"اير فرانس" تلغى ١٥٠ رحلة بمطارى باريس بعد إضراب المضيفين الجويين شركة الخطوط الجوية الفرنسية
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألغت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" الاثنين 150 رحلة بمطارى "شارل دو جول" و"أورلي" الباريسيين، وذلك على خلفية إضراب المضيفين الجويين المستمر لليوم السادس على التوالي، حسبما ذكرت مصادر ملاحية.

وأوضحت المصادر أنه فى مطار "شارل دو جول" تم الإبقاء على 97 % من الرحلات الطويلة و81 % من الرحلات المتوسطة و83 % من الرحلات الداخلية، لافتا إلى عدم حدوث إلغاءات مفاجئة.
كانت النقابتين الرئيسيتين للمضيفين اللتان دعيا إلى الإضراب حتى غدا الثلاثاء قد لوحتا بإمكانية تنظيم إضراب أخر اعتراضا على سعى إدارة الشركة لإبرام اتفاق للمؤسسة بشأن قواعد الأجور والعمل لفترة 17 شهرا فقط واعتبرتا أن تلك المدة غير كافية.

وقال ممثل عن النقابتين إن إدارة الشركة قطعت الحوار المجتمعى حول الاتفاق الجارى الذى سينتهى العمل به فى 31 أكتوبر المقبل وقدر عدد المسافرين المتضررين بحلول مساء غد الثلاثاء ما بين 210 و280 ألفا، وهو ما يمثل خسائر تقدر بنحو 100 مليون يورو، وذلك خلال فترة الإضراب من 27 يوليو حتى 2 أغسطس.

من جانبها، أعلنت إدارة "أير فرانس" أنها لم تتلق حتى الآن أى إخطار بتمديد أو تنظيم إضراب أخر، لافتة إلى أن إلغاء الرحلات جاء متوافق مع توقعات الشركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة