الصيادلة تجتمع مع الصحة لبحث الربط الالكتروني بين الصيدليات والموزعين

الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:15 م
الصيادلة تجتمع مع الصحة لبحث الربط الالكتروني بين الصيدليات والموزعين الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محى عبيد ، نقيب الصيادلة، إن النقابة ستعقد اجتماع الأحد المقبل مع ممثلين من وزارة الصحة وشركة ims) ( لتصميم المواقع وتكنولوجيا المعلومات، لدراسة إنشاء برنامج الكترونى للصيدليات للربط بين كافة الصيدليات والموزعين والمخازن في مختلف انحاء الجمهورية .


وأضاف عبيد، فى بيان، أن برنامج الربط الالكتروني عبارة عن سيرفر ثابت يتبع وزارة الصحة أو المخابرات لتتبع حركة الدواء داخل مصر بداية من تصنيعه حتى توزيعه وبيعه للصيدليات ووصوله ليد المريض مما يساعد في وضع خطة سنوية لدراسة حجم السوق واحتياجاته .

وأوضح نقيب الصيادلة أن الربط الالكتروني سيساهم في التواصل مع الصيدليات وضبط سوق الدواء من خلال محاربة الأدوية المغشوشة عن طريق بتشات التصنيع كما سيقلل حجم الأدوية منتهية الصلاحية لتوجيه الصيادلة بتحريك الرواكد قبل أن تتحول لاكسبير .
وتابع عبيد قائلا : الربط الالكتروني سيساعد في معرفة حجم الأدوية المهربة ومصدرها بالإضافة إلى مخالفات مصانع بير السلم والتهرب الضريبي، مضيفا أن البرنامج سيحل مشاكل الصيادلة قبل وقوعها عن طريق توفير كافة الأصناف وتقليل النواقص ومعرفة المشكلة قبل حدوثها .

وفى سياق متصل أشار نقيب الصيادلة إلى أن النقابة ستدرس إنشاء شركتين أحدهما لتجهيز الصيدليات بالأجهزة الإلكترونية وأجهزة المسح الضوئي والأخرى لبرامج الإدارة والصيانة .



"اليوم السابع" يكشف فوضى معامل التحاليل فى مصر.. فنيون يستأجرون معامل من الأطباء بأسعار تبدأ من 1000 جنيه.. وبعض الأطباء يرسلون مرضى إلى معامل محددة مقابل نسبة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة