الصحف البريطانية: الشرطة الأمريكية تستغل البوكيمون للإيقاع بالمجرمين.. الدستور الأمريكى الأعلى مبيعا بعد خطاب "خان" المسلم.. جرائم الكراهية تتضاعف بالمناطق المشاركة فى التصويت بكثافة للخروج من أوروبا

الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:25 م
الصحف البريطانية: الشرطة الأمريكية تستغل البوكيمون للإيقاع بالمجرمين.. الدستور الأمريكى الأعلى مبيعا بعد خطاب "خان" المسلم.. جرائم الكراهية تتضاعف بالمناطق المشاركة فى التصويت بكثافة للخروج من أوروبا البوكيمون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:الشرطة الأمريكية تستغل البوكيمون للإيقاع بالمجرمين



الصحف البريطانية (1)

يبدو أن لعبة البوكيمون لن تقتصر على مجال الترفيه فقط، وربما يكون لها فائدة إيجابية فى القبض على المجرمين، حيث تستغل الشرطة الأمريكية اللعبة الإلكترونية التى أصابت العالم بحالة من الجنون فى الأسابيع الأخيرة من أجل الإيقاع بالمجرمين، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قسم شرطة سميثفيلد فى ولاية فرجينيا دعا ثمانية "مواطنين" قال عنهم عشوائيون لاصطياد بوكيمون نادر من داخل مركز الشرطة نفسه، بعدما استخدمت شرطة نيوهامبشير الأسلوب ذاته.

وقالت الجارديان إنه لا يوجد أى شكوك الآن فى أن لعبة "البوكيمون جو" قد هيمنت على العالم، وحتى الشركة بدأت تدخل على هذا المسار، حيث استخدم قسم شرطة سميثفيلد صفحته على فيسبوك لدعوة المواطنين العشوائيين لمحاولة اصطياد بوكيمون هام ونادر اسمه "ديتو" داخل مركز الشرطة نفسه.

وجدير بالذكر أن البوكيمون ديتو لم يتم اصطياده فى اللعبة بعد، لكن لم يكن هذا بالتأكيد ما تأمله الشرطة، فهؤلاء المواطنين العشوائيين كانوا جميعا قد صدرت بحقهم مذكرات اعتقال، وقال مدير شرطة سميث فيلد السيرجنت بريان ميلر إنه قرر أن يضع قائمة من ثمانية أشخاص ممن لديهم مذكرات توقيف بطريقة أكثر إثارة، مشيرًا إلى أن لديه حس الدعابة. لكنه لم يكن يعرف أن الأمر سيكون بهذا الحجم، ولم يتوقع أن يشارك أحد فعليا فى مطاردة البوكيمون.

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها هذا منذ انطلاق لعبة البوكيمون جو، فقبل أسبوعين استخدم شرطة نيوهامبشر الأمر نفسه باستخدام شخصية مختلفة من شخصيات البوكيمون، ورغم أن العدد المحدود من المواطنين المحظوظين لم يتقدم بالفعل للمشاركة، إلا أن الشرطة استطاعت القبض على مجرم بالفعل بفضل البوكيمون، حيث قبضت شرطة ديترويت على رجل كان يطارد البوكيمون بعد دخوله إلى مركزها بعدما وجدت الشرطة أمرًا صادرًا بالقبض عليه.


إندبندنت:الدستور الأمريكى الأعلى مبيعا بعد خطاب "خان" المسلم



الصحف البريطانية (2)


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن كتيب الدستور الأمريكى للجيب حقق أفضل مبيعات هذا الأسبوع بعدما طلب خيزر خان، والد الضابط الأمريكى المسلم الذى قتل فى العراق، من المرشح الجمهورى دونالد ترامب أن يقرأه.

وأشارت الصحيفة إلى أن كتيب الدستور الذى يباع بدولار واحد على موقع أمازون، هو واحد من أفضل 10 كتب حققت مبيعات خلال نهاية الأسبوع.

وهذا الكتيب المطبوع فى 52 صفحة، والذى يضم أيضًا إعلان الاستقلال، يتم طباعته من قبل المركز القومى الأمريكى للدراسات الدستورية ومبنى على النص الأصلى.

وهذا الكتيب يحمل صورة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج واشنطن على غلافه، ولم يظهر على نفس النسخة التى حملها خيزر خان أثناء إدلائه بخطاب خلال مؤتمر الحزب الديمقراطى الأسبوع الماضى.

وكان خان قد قال "دونالد ترامب، أنت تطلب من الأمريكيين أن يثقوا على مستقبلهم معك.. دعنى أسالك، هل قرأت من قبل الدستور الأمريكى، سأقرضك بسرور نسختى، ففى هذه الوثيقة ابحث عن الكلمات، كلمات الحرية والحماية المتساوية بموجب القانون".

جرائم الكراهية تتضاعف 3 مرات فى المناطق التى صوتت بكثافة للخروج من أوروبا

قالت صحيفة الإندبندنت إن التحقيق الذى أجرته بناء على الإحصاءات التى أجريت من قبل الشرطة البريطانية خلال الفترة الماضية كشفت أن جرائم الكراهية الموجهة ضد المهاجرين والأجانب قد تزايدت بشكل كبير وصل فى بعض الأحيان إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه فى المناطق التى صوتت بشكل كثيف لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأضافت الصحيفة أن هذه الزيادة تتعدى معدل زيادة جرائم الكراهية ضد المهاجرين فى البلاد كلها بعد نتائج الاستفتاء، والذى بلغ 57% وهو ما دفع قيادة الشرطة إلى البحث فى أساليب الاستجابة للبلاغات عن جرائم الكراهية.

وتنقل الجريدة عن أمبر راد وزيرة الداخلية البريطانية تأكيدها أن الوزارة ستعمل على إقرار القانون وتعليم هؤلاء الذين يعتقدون أنه من السهل نشر جرائم الكراهية والعداء للأجانب أن الأمر لن يمر بسهولة، وأن الحكومة مصرة على أن تكون بريطانيا دولة توفر الحماية لكل المقيمين والمواطنين بشكل متساو.


موضوعات متعلقة..



- نيويورك تايمز: مواجهة عائلة خان المسلمة تضع دونالد ترامب فى مأزق












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة