الخارجية: مصر تدعم كل جهد لتعزيز قدرة الحكومة الليبية على استهداف الإرهاب

الإثنين، 01 أغسطس 2016 10:22 م
الخارجية: مصر تدعم كل جهد لتعزيز قدرة الحكومة الليبية على استهداف الإرهاب المستشار أحمد أبو زيد
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مصر تدعم كل جهد يستهدف تعزيز قدرة الحكومة الليبية على استهداف مواقع التنظيمات الإرهابية. وذلك تعليقا على الضربات التى شنها سلاح الجو الأمريكى على مواقع لتنظيم داعش الإرهابى فى سرت.

وأضاف، وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن الضربة العسكرية التى شنها سلاح الجو الأمريكى تمت بناء على طلب من المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية.

وأعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تصريحات خاصة لليوم السابع مساء الاثنين، أن الجهد الرئيسى فى مقاومة الإرهاب فى ليبيا سوف يظل مسئولية السلطات الليبية والجيش الوطنى الليبى، ولاشك أن تحقيق التوافق الوطنى داخل ليبيا سيكون له أثره المباشر على تعزيز قدرة الحكومة الليبية على مواجهة التنظيمات الإرهابية هناك.

يذكر أن القاهرة قد استضافت يومى 26 و27 يوليو الجارى، عدة اجتماعات ضمت عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية.

وشارك فى الاجتماعات ،عدد من أعضاء المجلس الرئاسى، وذلك لإفساح المجال نحو تقريب وجهات النظر عبر حوار ليبى، لإيجاد الحلول المناسبة حفاظاً على مصالح الشعب، وإحياء دور مؤسسات الدولة الليبية، واضطلاع كل منها بكامل مسؤولياتها، للحفاظ على مقدرات الشعب الليبى، وتمتع كافة أطيافه بحقوقهم بشكل متساوى.

وأكدت وزارة الخارجية، فى بيان صحفى الخميس الماضى أن هذه السلسلة من الاجتماعات، تعد بداية لاتصالات ولقاءات تهدف إلى دخول الليبيين فى مرحلة جديدة من الوئام السياسى بين أبناء الوطن الواحد.


موضوعات متعلقة..


سلاح الجو الأمريكى يشن غارات على مواقع داعش بمدينة سرت.. رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى يعلن رسميا بدء العملية.. السراج: وضعنا لها إطارا زمنيا محددا.. والبنتاجون: أوباما أجاز الضربات الأمريكية بليبيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة