نيويورك تايمز: الشرطة الأمريكية استخدمت إنسانا آليا مفخخا لقتل مسلح دالاس

السبت، 09 يوليو 2016 01:22 م
نيويورك تايمز: الشرطة الأمريكية استخدمت إنسانا آليا مفخخا لقتل مسلح دالاس الشرطة الأمريكية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الشرطة الأمريكية أنهت المواجهة مع المسلح الذى قتل خمسة من رجال الشرطة، بتكتيك غير مسبوق، حيث فجرته باستخدام إنسان آلى يحمل قنبلة.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تقرير السبت، إلى أن الشرطة سعت بهذه الطريقة لحماية رجالها الذين تفاوضوا مع المسلح لعدة ساعات وتبادلوا إطلاق النار معه.

وقتل الشاب الأسود ميكا خمسة من رجال الشرطة خلال مظاهرات غاضبة هزت مدينة دالاس الأمريكية ضد ممارسات الشرطة العنيفة تجاه السود.

وتشير الصحيفة إلى أن قرار استخدام إنسان آلى يحمل قنبلة لقتل المسلح، أشعل النقاش حول العسكرة المتزايدة للشرطة واستخدام التحكم عن بعد فى القوة، ما يثير شبح حقبة جديدة من استخدام الشرطة للقوة المفرطة.

وقال قائد شرطة دالاس، ديفيد براون، إن الضباط استخدموا واحدا من "الروبوتات الحاملة للقنابل، ووضعوا بها عبوة ناسفة وتم تفحيرها عندما اقترب الإنسان الآلى من المسلح، مشيرة إلى أن أى خيارات أخرى كانت ستعرض الضباط للخطر الشديد.

غير أن قرار استخدام قنبلة بإنسان آلى تسبب فى صدمة بين بعض مسئولى إنفاذ القانون الحاليين والسابقين، الذين رأوا أن هذا التكتيك الجديد يلطخ الخط الفاصل بين حفظ الأمن من قبل الشرطة والحروب.

وحذروا من اعتبار الأمر استخدام مفرط للقوة ويسجل سابقة من نوعها، وأعربوا أيضا عن قلقهم من تعميم التكتيك بين الوكالات الحكومية الأخرى فى أنحاء البلاد.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. الشرطة الأمريكية تلجأ لرذاذ الفلفل للسيطرة على الاحتجاجات بمختلف الولايات.. سى.إن.إن تصف حادث دالاس بـ"الإرهاب" .. مواطنون يعانقون رجال الأمن..وخليفة جون ستيوارت يدعو لعدم الانحياز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة