ناشطة حقوقية تتوقع تدخل الجيش الأمريكى لقمع احتجاجات السود

السبت، 09 يوليو 2016 12:00 ص
ناشطة حقوقية تتوقع تدخل الجيش الأمريكى لقمع احتجاجات السود الناشطة الحقوقية داليا زيادة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، أن تلجأ السلطات الأمريكية إلى طلب تدخل الجيش الأمريكى لاحتواء أزمة المواطنون السود والشرطة الأمريكية، لافتة إلى أن التدخل العسكرى سيكون بذريعة الحفاظ على النظام العام وأن الجيش الأمريكى سيمارس كافة وسائل القمع ضد المحتجين من السود.

وأشارت داليا، فى حديثها لـ"اليوم السابع"، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى كان لها دورا فى فضح انتهاكات الشرطة الأمريكية تجاه مواطنيها من أصحاب البشرة السوداء، مما دفع هؤلاء المواطنون إلى التحرك والرد بالسلاح فى ظل غياب دولة القانون، مشيرة إلى أنه فى حالة استمرار هذا الوضع فمن المتوقع أن تطلب السلطات تدخل الجيش الأمريكى.

وأوضحت مؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة أن المؤسسات الدولية تتجاهل الأوضاع غير الإنسانية بالولايات المتحدة، قائلة "المنظمات الدولية عاملة نفسها مش شايفة حاجة، ومواقع التواصل الاجتماعى تحذف المقاطع التى توثق اعتداءات الشرطة على المواطنين".



موضوعات متعلقة:


بالصور.. أمريكا تحترق بنيران العنصرية.. مقتل 5ضباط باحتجاجات ضد تجاوزات الشرطة وإطلاق النار على السود.. قناصة يظهرون فى تكساس.. والأمن يلقى القبض على 4من المهاجمين.. وأوباما يكتفى بدعوة لتطهير الجهاز

بالفيديو.. لحظة مقتل شرطى أمريكى برصاص قناص فى دالاس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Masry

امريكا الكاذبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة