محمد الغول يدعو شرطة أمريكا لضبط النفس فى التعامل مع المتظاهرين ضد العنصرية

السبت، 09 يوليو 2016 10:30 م
محمد الغول يدعو شرطة أمريكا لضبط النفس فى التعامل مع المتظاهرين ضد العنصرية النائب محمد عبد العزيز الغول
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب محمد عبد العزيز الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الشرطة الأمريكية بضبط النفس حيال المتظاهرين الأمريكيين العزل، داعيا إياهم لاستيعاب غضب المتظاهرين الناتج عن العنصرية التى يعانى منها المواطنون السود منذ عقود طويلة، وكذلك الاعتراف بالأخطاء التى ارتكبتها حيال هؤلاء المواطنين والاعتذار عنها حتى يمكن تفادى كارثة إنسانية قريبة الحدوث.

وقال الغول، فى تصريحات صحفيه، إن "نموذج الشاب جونسون ذو ال25 ربيع الذى انفعل وأطلق النار على الشرطة الأمريكية يمكن أن يتكرر ما لم تحدث معالجة حقيقية لمشكلة العنصرية ضد السود الأمريكيين التى تحاول الإدارة الأمريكية إخفاء ملامحها عن العالم".

وأضاف أن هذا الأسلوب الذى يتجاهل مطالب المواطن الأمريكى لمجرد أنه أسود البشرة سيؤدى إلى مزيد من الغضب والحنق تجاه الإدارة الأمريكية وبالتالى إلى مزيد من العنف ضد الشرطة الأمريكية التى هى سبب رئيسى فى تصاعد وتيرة الأحداث بالشكل الذى نراه الآن".

ولفت إلى أن كل هذا بالطبع يتنافى تمامآ مع ما تتشدق به الإدارة الأمريكية من احترام حقوق الإنسان فى جميع دول العالم وتدعم من خلاله الجمعيات والمنظمات الأهلية فى تلك البلدان ماديآ ودبلوماسيآ، وأخيرآ أقول.. فاقد الشئ لا يعطيه".


موضوعات متعلقة:


- وزارة العدل الأمريكية تؤكد جاهزيتها مساعدات بشأن التحقيق فى هجوم دالاس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة