فى ذكرى وفاته..7 معلومات فى حياة عبد المنعم مدبولى ناظر مدرسة المشاغبين

السبت، 09 يوليو 2016 04:30 م
فى ذكرى وفاته..7 معلومات فى حياة عبد المنعم مدبولى ناظر مدرسة المشاغبين عبد المنعم مدبولى
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم السبت 9 يوليو ذكرى وفاة الفنان الراحل "عبد المنعم مدبولى"، والذى ولد فى منطقة باب الشعرية فى مدينة القاهرة فى عام 1921.

ويرصد اليوم السابع 7 معلومات فى حياة الفنان الراحل صاحب فرقة "المادبوليزم" عبد المنعم مدبولى..
1 - احترف التمثيل منذ أن كان طالبًا فى المرحلة الابتدائية حينما تم اختياره ليقود الفرقة المسرحية فى المدرسة.

2 - التحق عبد المنعم مدبولى بالمعهد العالى لفن التمثيل العربى وتخرج منه فى عام 1949، ثم انضم مدبولى بعد التخرج إلى فرقة "جورج أبيض" وبعدها إلى فرقة "فاطمة رشدى".

3- عمل مدبولى كاتبا وممثلا ومخرجا مسرحيا فى العديد مع المسرحيات التى صنعها من خلال الفرق التى أسسها أو التى شارك فى تأسيسها.

4 – شارك عبد المنعم مدبولى فى مسرحية "مدرسة المشاغبين" بدور ناظر المدرسة، ثم اعتذر عن استكمال المسرحية بسبب الساعات الطويلة التى كان يقضيها على خشبة المسرح وجاء بدلا منه الفنان الراحل حسن مصطفى.

5- من أشهر مسرحياته "المفتش العام، السكرتير الفنى، أنا وهو وهى، الناس اللى تحت، ريا وسكينة، وحققا نجاحات كبيرة بين العددى من المسرحيات فى هذا الوقت.

6- وقبل دخوله عالم السينما والذى حقق من خلاله العديد من النجاحات، لاسيما وأن عبد المنعم مدبولى يعد من أهم فنانى الكوميديا فى هذا الوقت، انفصل عام 1973 عن فرقة الفنانين المتحدين، ليكون فى عام 1975 فرقته الخاصة "المدبوليزم" وقدم من خلالها عروض "راجل مفيش منه، يامالك قلبى، مولود فى الوقت الضائع، مع خالص تحياتى، حمار ماشالش حاجة".

7- دخل عبد المنعم مدبولى إلى السينما فى أواخر حقبة الخمسينات، وكان أول فيلم له هو "أيامى السعيدة"، ومن بعدها توالت أعماله السينمائية، من أبرز أفلامه: الحفيد، مولد يا دنيا، إحنا بتوع الأوتوبيس، مطاردة غرامية، ربع دستة أشرار.

يذكر أن عبد المنعم مدبولى توفى فى 9 يوليو عام 2006 عن عمر يناهز 85 عامًا بسبب إصابته بالتهاب رئوى وهبوط حاد فى الدورة الدموية.


عبد المنعم مدبولى ناظر مدرسة المشاغبين
عبد المنعم مدبولى ناظر مدرسة المشاغبين




موضوعات متعلقة..



- ابنة الفنان عبد المنعم مدبولى تتهم صاحب كمبوند بقطع المياه عن منزلها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ريحانه بغداد

الله يرحمه

الله يغفر له ويرحمه كان فنان محترم واعماله جميله سوف تبقئ خالده الئ الابد وسوف يبقى تاريخه الفني يبقئ في ذاكرتنا جيل بعد جيل ونترحم عليه الفاتحة علئ روحه الله يرحمه ويرحم زمانه

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

رحمه الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة