"سيلفى وحرق ودهس وموت" فى حصاد احتفالات الأقصر بعيد الفطر.. مصرع طالب تحت عجلات القطار وطفل يلقى حتفه بالملاهى.. والمحافظ مع المواطنين بـ"سيلفى العيد".. والمعابد تستقبل 2868 سائحا مصريا وأجنبيا

السبت، 09 يوليو 2016 01:22 م
"سيلفى وحرق ودهس وموت" فى حصاد احتفالات الأقصر بعيد الفطر.. مصرع طالب تحت عجلات القطار وطفل يلقى حتفه بالملاهى.. والمحافظ مع المواطنين بـ"سيلفى العيد".. والمعابد تستقبل 2868 سائحا مصريا وأجنبيا محافظ الأقصر مع المواطنين
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصرع طفل بالملاهى ومواطن أسفل قطار وحريقين وإصابة 11 مواطن بحوادث مرورية


انتهت محافظة الأقصر من احتفالات عيد الفطر المبارك على مدار 3 أيام احتفالات، وانتشار أمنى مكثف بمختلف مدن وقرى المحافظة، وحملات مكثفة لرجال المحافظة والمدن لضبط المخالفات، والتعديات على أملاك الدولة.

وكانت أبرز ملامح حصاد عيد الفطر المبارك بالأقصر، التقاط محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، صورة سيلفى مع عدد من أبناء المحافظة، وذلك عقب الخروج من تأدية صلاة عيد الفطر المبارك بساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى، مبدياً سعادته بتأدية صلاة العيد للعام الثانى على التوالى بين أبناء محافظة الأقصر.

وأعلنت جمعيات نسائية بمحافظة الأقصر، اليوم، الجمعة، أنه تمت متابعة كافة الاحتفالات بمستوى مدن المحافظة وأقسام الشرطة، ولم يتم رصد أية حالات تحرش جنسى أو لفظى بالفتيات، والسيدات خلال احتفالهن بعيد الفطر المبارك حتى الآن.

قالت نورا العمدة الناشطة فى مجال حقوق المرأة بالأقصر، إن الحملة نجحت خلال عيد الفطر الماضى فى أن يكون عيدا خاليا من التحرش، مطالبة بتعاون كافة فئات المجتمع الأقصرى لمنع تلك الظاهرة من الظهور فى الأقصر التى تتميز بتالف اجتماعى لافت بين سكانها وقبائلها وعائلاته.

وفى مدينة إسنا نشب حريق محدود داخل باخرة سياحية مركونة منذ شهور أمام مجلس مدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، دون مصابين أو متوفين، حيث تلقى اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، إخطارا من غرفة النجدة يفيد بنشوب النيران فى باخرة سياحية مركونة بكورنيش النيل بإسنا، ولا يوجد داخلها سياح أجانب أو مصريين لخروجها من الخدمة، وتمت السيطرة على النيران دون مصابين أو متوفين.

1-(1)
محافظ الأقصر يلتقط صورة سيلفيمع المواطنين بعد صلاة العيد



كما نجا 4 من المشرفين الفنيين بالإدارة الهندسية بمدينة القرنة غرب الأقصر، بعد أن اشتعلت النيران بسيارتهم، خلال حملة لوقف التعديات على المنطقة الأثرية، وأراضى أملاك الدولة خلال إجازة العيد، وتبين احتراق السيارة نتيجة ماس كهربى بكابينتها.



1-(2)
نجاة 4 مشرفين فى حريق سيارة مجلس مدينة القرنة



أما فى قطاع الآثار فقد شهدت معابد ومتاحف الأقصر إقبال كبير من السائحين الأجانب والمصريين للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية خلال أجازة العيد، وبلغ عدد الزائرين 2868 سائح مصرى وأجنبى، حيث شهد اليوم الأول خلال عيد الفطر المبارك زيارة 855 سائحا مصريا وأجنبيا لمعابد ومتاحث الأقصر، وفى اليوم الثانى زار معابد الأقصر 962 سائحا مصريا وأجنبيا، وفى اليوم الثالث زار معابد ومتاحف الأقصر فى البرين الغربى والشرقى 1051 سائحا مصريا وأجنبيا.

1-(3)
حريق بسيارة خرجت فى حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة



فيما لقى طالب مصرعه دهسا تحت عجلات القطار بمنطقة العديسات بحرى جنوب الأقصر، وهو يدعى "أحمد.م.م" 15 سنة طالب، حيث إنه لدى عبوره السكة الحديد بقريته تعثرت قدميه وسقط أسفل عجلات القطار ولقى مصرعه فى الحال.

كما لقى طفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصرعه عقب سقوطه من أعلى سلم إحدى الألعاب بملاهى بمنطقة البياضية بمحافظة الأقصر، ويدعى "عبد الله تركس"، حيث سقط من أعلى سلم لعبة ونقل إلى مستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج اللازم، ولكنه كان قد فارق الحياة قبل وصوله المستشفى.

أما عن الحوادث المرورية فقد شهدت مدينة إسنا حادثين سير خلال أيام العيد، أسفرا عن إصابة 11 مواطنا بينهم 4 أطفال، الواقعة الأولى كانت بإنقلاب سيارة أجرة بين كوبرى الخزان والمشابك بالمدينة لدى عودتهم من حفل زفاف، وأسفر الحادث عن إصابة 9 مواطنين بينهم 4 أطفال، والواقعة الثانية كانت بإصطدام سيارة ملاكى بعمود إنارة على الطريق السريع بين قريتى الدير والحميدات، واصيب فى الحادث كل من "أحمد.ه.إ" 25 سنة، و"مصطفى.ح.أ" 25 سنة، وتم نقلهما لمستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج اللازم.



موضوعات متعلقة..


مدير أمن الأقصر: خطة محكمة لضبط المتحرشين والخارجين عن القانون

معابد ومتاحف الأقصر تستقبل 855 زائرا فى أول أيام عيد الفطر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة