"الشماريخ" تباع فى السوق السوداء قبل القمة 112 بالقرى السياحية

السبت، 09 يوليو 2016 06:31 م
"الشماريخ" تباع فى السوق السوداء قبل القمة 112 بالقرى السياحية الجماهير بالشماريخ - أرشيفية
كتب – عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الطلب فجأة على الشماريخ التى يطلقها جمهور الالتراس خلال وبعد مباريات فرقها، خاصة الأهلى والزمالك .. ارتفاع الطلب ووجود الكثير من شباب التراس اهلاوى ووايت نايتس زملكاوى بمناطق المصايف دفع تجار الشماريخ لرفع الاسعار.

مجموعات من الشباب تتجول منذ أول أمس الخميس بين القرى السياحية والشاطئية بالساحل الشمالي، والبعض اضطر للنزول إلى مدينة الاسكندرية بحثا عن شماريخ لاستخدامها حال فوز فريقها فى القمة 112 الليلة .. وقبل المباراة وخلالها .. ورغم الجهد الامنى الواضح وما يبذله رجال الشرطة ، إلا أن الشباب استطاعوا الوصول لتجار الشماريخ.

الطلب متزايد بحسب من التقيناهم من الشباب ، وبالطبع رفضوا الافصاح عن اسمائهم ، لكنهم جميعا اكدوا ان هناك مبالغة فى الاسعار !

الشمروخ "الهاند " الذى كان سعره لا يتعدى 40 جنيه وصل إلى 70 جنيه .. و" السلسلة " الذى يشكل طوقا من نار سعره 60 جنيها وكان بـ 30 جنيه قبل مباراة القمة.

اما شماريخ الدخان الكثيف واسمها " كوميت " فوصل سعرها الى 130 جنيه بدلا من 90 جنيه ، وكذا "الكروس" الذى اصبح يباع بـ 140 جنيه بدلا من 100 جنيه بحسب ما قاله اغلب الشباب الذين حصلوا على الشماريخ من التجار بالساحل ، وهم ايضا الذين اكدوا للمشترين ان سبب الغلاء ، هو اسعار نقل الشماريخ من القاهرة والاعياد ، اما شماريخ الدخان الكثيف والتى يعلو عليها الطلب من نوعية "الاسموك " و "كبس " وهى التى تشعل نارا كثيفة ، قبل ان تعطى مساحات دخان ملبون تغطى مساحات كبيرة .. فقد وصل سعرها الى 200 جنيه للواحد .. وكانت قبل القمة 160 جنيه.

بحسب الشباب فان الصاروخ او الشمروخ الأغلى هو "نابولي" والذى أصبح يباع بـ 230 جنيه بعدما كان بـ 150 جنيه ، لانه لا يقلد فى مصر – بحسب الشباب – الاغلبية هنا فى الساحل الشمالى التى تؤكد انه خلال المباراة وبالتحديد عند احراز الاهداف ، ثم عقب المباراة سيكون هناك كرنفالات فى امتداد الساحل والقرى الشاطئية بالسيارات والشماريخ .. وهو ما دعى بقوات الأمن إلى المزيد من الاستعدادات ، بكردونات عند المداخل والمخارج الخاصة بالقرى وأيضا وضع الدفاع المدنى على أهبة الاستعداد.


موضوعات متعلقة..


- هانى شاكر: القانون طريقنا لكأس العالم ودوافع الزمالك أكبر للفوز على الأهلى

- الفرد بين 40 و400 جنيه.. كافيهات الساحل كاملة العدد قبل القمة 112









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة