أكرم القصاص - علا الشافعي

أحداث "دالاس" تكشف وجه أمريكا العنصرى.. "القومى لحقوق الإنسان": الولايات المتحدة تفرط فى استخدام القوة وتخالف المعايير الدولية.. ومجلس النواب: واشنطن ترتكب الجرائم ولا يحاسبها أحد

السبت، 09 يوليو 2016 12:00 ص
أحداث "دالاس" تكشف وجه أمريكا العنصرى.. "القومى لحقوق الإنسان": الولايات المتحدة تفرط فى استخدام القوة وتخالف المعايير الدولية.. ومجلس النواب: واشنطن ترتكب الجرائم ولا يحاسبها أحد أحداث "دالاس" بالولايات المتحدة
كتب هانى عثمان - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت أحداث دالاس التى شهدت عنفا مفرطا من قبل شرطة الولايات المتحدة الأمريكية ضد المواطنين من أصل أفريقى ، التساؤلات حول مدى احترام أمريكا لحقوق الإنسان داخل أراضيها ، فى الوقت الذى تستخدم فيه أمريكا قضايا حقوق الإنسان فى دول أخرى كذريعة للتدخل فى شئون هذه الدول.

المجلس القومى لحقوق الإنسان المصرى، ومجلس النواب أدانا الأحداث الأخيرة ، وأكدا أن كل ما تقوله أمريكا وتطالب به فى الملف الحقوقى مجرد ادعاءات لا أكثر .

استخدام مفرط للقوة


ومن جانبه أدان أدان محمد عبد العزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الولايات المتحدة الأمريكية فى تعاملها مع المتظاهرين فى دالاس، قائلا: "هناك استخدام مفرط للقوة لا يتناسب مع المعايير الدولية سواء كان على جانب التعامل مع التظاهرات أو الملف الحقوقى بوجه عام"، مشيرًا إلى اعتراف بريطانيا بخطأ الغزو الأمريكى للعراق واستخدام القوى لفرض سياسية الأمر الواقع .

وأوضح عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، أن حادثة دالاس كشفت عن وجه دموى للولايات المتحدة الأمريكية وادعاءهم الفضيلة رغم ممارستهم العنف سواء فى داخل بلادهم أو خارجها، لافتًا إلى ما حدث تجاوزات سجن أبو غريب وجوانتاناموا .

عنصرية أمريكية


فيما قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن أحداث دالاس التى وقعت فى الولايات المتحدة الأمريكية، من القضايا الواضحة التى تعبر عن العنصرية الأمريكية وعدم احترام حقوق الإنسان داخل أراضيها، لافتًا إلى أن تلك الواقعة ليست بالجديدة فقد شهد الملف خروقات واضحة خلال غزو العراق والتعذيب فى سجن أبو غريب وجوانتاناموا.

وأوضح اسحاق لـ" اليوم السابع "، أن الخروقات فى الملف الحقوقى داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، تدفعنا إلى ضرورة التنديد بها وخاصة وإن أمريكا كثيرة التحدث عن التجاوزات فى ملف حقوق الانسان فى الدول الأخرى، معلقًا " لماذا تنظر إلى القشة فى عين أخيك، ولا تبالى بالخشبة في عينك".

وفى سياق متصل قال عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعليقا على أزمة المواطنين السود والشرطة الأمريكية، إن الولايات المتحدة دائمة الانتقاد لأوضاع حقوق الإنسان فى دول الشرق الاوسط، وخاصة العربية، ودائما ما توجه الانتقاد لحكومات الدول العربية. وأضاف "مخاليف" فى تصريح خاص، :" أمريكا ترتكب جرائم تجاه حقوق الإنسان ولا يحاسبها أحد".

الكيل بمكيالين


فيما علقت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على تحول عنف الشرطة الأمريكية ضد المواطنين السود إلى عنف مضاد من قبل المحتجين على عمليات إطلاق النار القاتلة فى ولاية تكساس، قائلة: "أمريكا دائما تتحدث كونها راعى الديمقراطية والحريات ودائما لا تنظر ماذا تفعل، تتحدث عن حقوق الإنسان وتدين دول العالم الثالث خاصة مصر مع أى حدث".

ووجهت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان فى تصريح خاص، رسالة إلى الغرب: "لا تكيلوا بمكيالين.. كل دول العالم تمر بظروف وملابسات كثيرة جدا.. أنتم أكثر من ينتهك حقوق الإنسان فى كل الأحداث وما يحدث شاهد وما حدث بعد أحداث سبتمبر من معاملة العرب بطريقة فوقية وطبقية شاهد أيضا، يتخيلون أنهم وصلوا لقمة الديمقراطية والحريات".

وأضافت: "عندما يتحدثون عن مصر ويدينون قانون تنظيم التظاهر، عليهم النظر الآن إلى ما يفعلونه مع مواطنيهم وعليهم أن يعالجوا ما يحدث فى مجتمعاتهم قبل أن ينتقدوا الآخرين.. الغرب وأمريكا دائما يبالغون فى الحديث عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية وهم لا يطبقون ما يتحدثون عنه فى بلادهم".



موضوعات متعلقة :


بالصور.. أمريكا تحترق بنيران العنصرية.. مقتل 5ضباط باحتجاجات ضد تجاوزات الشرطة وإطلاق النار على السود.. قناصة يظهرون فى تكساس.. والأمن يلقى القبض على 4من المهاجمين.. وأوباما يكتفى بدعوة لتطهير الجهاز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان احمد محمد

منطق العنصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد المصري

هذا الكلام يرسل الى سفارة امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

muhannad yagoub

We are saddened by the result of this violence

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

عودة العبودية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة