رئيس مجلس النواب يدعو 3 لجان إلى اجتماع عاجل لبحث تصعيد إيطاليا

السبت، 09 يوليو 2016 12:20 م
رئيس مجلس النواب يدعو 3 لجان إلى اجتماع عاجل لبحث تصعيد إيطاليا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الدعوة لاجتماع عاجل الأسبوع المقبل لهيئة مكاتب لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى ولجنة حقوق الإنسان لوضع تقرير وتقدير موقف ومقترحات للخروج من الأزمة بعد قرار البرلمان الإيطالى بتأييد قرار مجلس الشيوخ الإيطالى بتعليق تزويد مصر بمهمات ومعدات عسكرية على خلفية حادث مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى.

ويتطرق الاجتماع لمناقشة طلبات قدمها بعض النواب بإعادة النظر فى الاتفاقيات الاقتصادية والبترولية الموقعة بين مصر وإيطاليا وكذلك آثار وتداعيات قرار البرلمان الإيطالى على خطط مصر فى مكافحة الإرهاب.

من جانبه، قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة تلقت دعوة على عبد العال للاجتماع الأسبوع المقبل لبحث أزمة ريجينى، مشيرًا إلى أن التفكير فى التصعيد من أى جانب سواء المصرى أو الإيطالى سيكون له تداعياته السلبية على العلاقات بين القاهرة وروما.

أضاف الخولى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن رعايا إيطاليا فى الخارج يتعرضون لمثل هذه الحوادث مشيرًا إلى أن البرلمان المصرى يرفض أن يتم استغلال أزمة ريجينى فى الداخل الإيطالى للمزايدة على مصر والنيل من سمعتها بل يرى ضرورة أن يعالج هذا الأمر بعيدا عن المساس بين العلاقات المصرية الإيطالية.


موضوعات متعلقة..


- السفير العرابى يغادر إلى روما حاملا رسالتين لمجلسى الشيوخ والنواب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة