"ماراثون التنسيق" ينطلق بمرحلته الأولى نهاية الشهر الجارى.. جلسة 24 يوليو بـ"الأعلى للجامعات" تحسم الأعداد المقبولة وإضافة 22 كلية جديدة.. وتسليم كشوف الحافز الرياضى قبل نتيجة الثانوية العامة

الجمعة، 08 يوليو 2016 11:45 ص
"ماراثون التنسيق" ينطلق بمرحلته الأولى نهاية الشهر الجارى.. جلسة 24 يوليو بـ"الأعلى للجامعات" تحسم الأعداد المقبولة وإضافة 22 كلية جديدة.. وتسليم كشوف الحافز الرياضى قبل نتيجة الثانوية العامة تنسيق الجامعات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر المجلس الأعلى للجامعات ومكتب تنسيق القبول بالكليات، إعلان نتيجة الثانوية العامة؛ حتى يتخذ الإجراءات النهائية الخاصة بتنسيق القبول خلال العام الجارى، إذ أنه من المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للجامعات، جلسته الاعتيادية يوم 24 يوليو الجارى؛ لإقرار الأعداد النهائية المقرر قبولها بالجامعات، وذلك بعد أن أرسلت لجان القطاعات والجامعات الأعداد المقترحة للمجلس.

ومن المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته المقررة يوم 24 يوليو الجارى، الكليات الجديدة التى ستدخل التنسيق خلال العام الجارى.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى، أن المرحلة الأولى من تنسيق رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الجدد ستنطلق آخر شهر يوليو الجارى، مؤكداً أن مراحل التنسيق ستعتمد فى الأغلب على القواعد المعمول بها خلال العام الماضى، مع بعض التعديلات التى سيضعها المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه يوم 24 يوليو؛ لمناقشة الشروط الخاصة بالتنسيق.

من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن الوزارة سوف تتسلم قائمة بأسماء طلاب الثانوية العامة، الذين يستحقون درجات الحافز الرياضى بكشوف معتمدة من وزارة التربية والتعليم، وذلك قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، قائلا: "لن نعتد بأى كشوف غير المرسلة من وزارة التربية والتعليم ولن نقبل إضافة أى طالب لكشوف الحافز الرياضى بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة مهما كان الأمر".

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحافز الرياضى ستتعامل معه وزارة التعليم العالى بنفس القواعد الخاصة بالسنوات السابقة ولا تغيير فيها، مؤكدا أن إعداد الكشوف الخاصة بالطلاب، الذين يستحقون الحافز الرياضى هى مسئولية وزارة التربية والتعليم، وأن التعليم العالى تتعامل فقط مع النتيجة المرسلة من قبل الثانوية العامة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة مستعدة لانطلاق موسم تنسيق القبول بالجامعات بشكل كلى، وأن مكتب التنسيق متواجد كما هو داخل المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

وقال "الشيحى"، إن الوزارة مستعدة تماما لانطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة خلال العام الجارى، مؤكدا أنه لا جديد بالقواعد المعمول بها فيما يخص تنسيق قبول الطلاب بالجامعات والمعاهد، وأنه لم يتم الاستقرار على موعد بدء تنسيق القبول بالجامعات حتى الآن، قائلا: "جاهزون للانطلاق فى أعمال التنسيق ونحدد موعد بدء التنسيق عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة".

وأضاف "الشيحى"، أن عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام يزيد عن العام بالماضى بـ 30 ألف طالب، مشيرا إلى أن افتتاح 22 كلية جديدة، تزيد من القدرة الاستيعابية للجامعات، مؤكدا أن الوزارة تخطط لزيادة القدرة الاستيعابية بالجامعات فى عام 2020 إلى 260 ألف مكان للطلاب بالجامعات بخلاف الأعداد الحالية حاليًا.


موضوعات متعلقة..



- وزير التعليم العالى: مستعدون لانطلاق موسم التنسيق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة