قضاه مهددون بالقتل بسبب عملهم

رؤساء المحاكم ومستشارو دوائر الإرهاب يتعرضون ومنازلهم وأسرهم للتهديد من الجماعة الإرهابية بسبب نظرهم لقضاياها.. ومصدر أمنى تشديد الدوريات والتأمين حفاظا على حياة حراس العدالة من جنوح الإخوان

الجمعة، 08 يوليو 2016 03:17 ص
رؤساء المحاكم ومستشارو دوائر الإرهاب يتعرضون ومنازلهم وأسرهم للتهديد من الجماعة الإرهابية بسبب نظرهم لقضاياها.. ومصدر أمنى تشديد الدوريات والتأمين حفاظا على حياة حراس العدالة من جنوح الإخوان المستشار محمد ناجى شحاتة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض الكثير من القضاة من رؤساء دوائر الإرهاب وغيرهم إلى التهديد بالقتل وتفجير منازلهم وقتل أسرهم بسبب نظرهم القضايا المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وغيرهم من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالإضافة إلى تكفيرهم واتهامهم بالقضاء الباطل وغيرها من الافتراءات الكاذبة.

وجاءت أبرز الشخصيات التى تلقت تهديدات بالقتل هو المستشار هشام بركات والتى نجحت أيدى جماعة الإخوان فى اغتياله فى 29 يونيو من العام الماضى بعدما أن قام المتهمون بتصنيع العبوات الناسفة وتجهيزها بالدوائر الإلكترونية اللازمة للتفجير عن بعد وقاموا بزرعها فى سيارة تركوها بمكان الحادث، الذى سبق رصده وتيقنهم من مرور ركب الشهيد هشام بركات النائب العام السابق منه، والذى ما أن مر به حتى باغتوه بتفجير العبوة الناسفة، التى أودت بحياته، وأصابت عددًا من أفراد القوة المكلفة بحراسته وبعض المارة بالطريق، فضلاً من تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

وتتم الآن محاكمة 67 من المتهمين باغتيال النائب العام هشام بركات أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار هشام بركات .

وجاء مثله حادث اغتيال 3 قضاة فى سيناء حيث شن مسلحون هجومًا على حافلة كانت تقل ثلاثة قضاة فى طريقهم إلى مقار عملهم بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن استشهاد القضاة الثلاثة وسائق الحافلة وإصابة أحد وكلاء النيابة، حيث أعلنت ما يسمى بجماعة: "أنصار بيت المقدس" الإرهابية مسئوليتها عن الحادث وذلك فى 16 مايو من العام الماضى.

وفى 25 مايو 2014 قامت الجماعات الإرهابية بمحاولة تفجير نادى قضاة الفيوم بحى الجامعة فى المنطقة ما بين نادى القضاة ومسجد أبو داود، وتوجهت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، حيث تمكنوا من تفكيك تفكيك عبوة ناسفة بجوار سور الحديقة الدولية بحى وأعلن تنظيم الإخوان وبعض الجماعات الإرهابية عن نيتها القيام بعمليات إرهابية فى مصر من شأنها نشر الفوضى خلال احتفالات ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو .

اغتيال نجل رئيس محكمة استئناف القاهرة

وفى 10 سبتمبر 2014 فى المنصورة قام ملثمان على دراجه ناريه باغتيال نجل المستشار محمود السيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، ويدعى محمد (26 عامًا - ليسانس حقوق). وجاء ذلك أثناء خروجه من منزله عندما أطلقوا عليه الرصاص وقت استقلالهم دراجة نارية، ثم فروا هاربين. والمستشار السيد هو أحد من نظروا محاكمة رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق والرئيس الأسبق مبارك.

المستشار معتز خفاجى

ففى مايو 2015 حاول بعد الإرهابيين تفجير قنبلة أسفل سيارة المستشار معتز خفاجى أمام منزله بمنطقة حدائق حلوان حيث انفجرت بالفعل عبوتين، واحدة أسفل سيارة المستشار خفاجى، والثانية فى الجهة الثانية من الشارع المواجه لمنزل المستشار دون وقوع إصابات.

وتم القبض على 6 متهمين وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات وحددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 11 يوليو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمتهم .

المستشار محمد شيرين فهمى

و فى مايو الماضى تلقى المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، تهديداً بالقتل وملاقاة نفس مصير المستشار هشام بركات، النائب العام الذى اغتاله إرهابيون فى يونيو الماضى.

وجاءت رسالة التهديد فى ظرف مغلق تلقاه مكتب سكرتاية المستشار فهمى بمحكمة استئناف القاهرة، الأسبوع الماضى، وتضمن الظرف 16 صفحة تستشهد بآيات قرآنية وتحرض على القتل الصريح.

ومعروف أن المستشار محمد شرين فهمى ينظر عدة قضايا مرتبطة بالإرهاب، أبرزها مذبحة كرداسة، وخلية المتفجرات، ومقتل الصحفية ميادة أشرف، وأحداث بولاق أبوالعلا، واقتحام قسم التبين وأيضا الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى فى اتهامه بالتخابر مع قطر..


المستشار ناجى شحاتة

ويعد المستشار ناجى شحاتة من أكثر القضاة الذى تلقوا تهديدات بالقتل، حيث إنه يرأس الدائرة الخامسة إرهاب ونظر العديد من القضايا المهمة، على رأسها قضية "خلية الماريوت" التى ضمت 20 متهمًا من جنسيات مختلفة، متهمين بالانضمام لجماعة "الإخوان"، وإمدادها بمعونات مادية ومعنوية، وبث أخبار كاذبة، وأصدر أحكامًا عليهم بالسجن المشدد تراوحت بين 7و10 سنوات.

كما نظر قضية أحداث مسجد الاستقامة، وأصدر أحكامًا بالإعدام والمؤبد على 14 متهمًا، على رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وفى أكثر من تصريح صحفى أكد ناجى شحاتة، إنه تلقى تلقى تهديدات بالاغتيال من مجهولين كرد على الأحكام القضائية التى يصدرها ولكن تلك التهديدات لن تثنى قضاة مصر عن القيام بدورهم، وأن قضاء مصر سيظل شامخًا.


المستشار شعبان الشامى

تعرض المستشار شعبان الشامى خلال فترة عمله أيضا إلى الكثير من التهديدات بالقتل وذلك كرد على الأحكام القضائية التى أصدرها قبل جماعه الإخوان المسلمين وحكمه بالإعدام على مرسى نفسه فى قضيه الهروب من سجن وادى النطرون والمؤبد له فى التخابر مع حماس كما أنه كرئيس محكمة أيد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك قبل أن تتم ترقيته كمساعد لوزير العدل لقطاع الطب الشرعى.

ومن جانبها أكدت مصادر أمنية أنه تم تكثيف الحراسات على منازل جميع القضاة وأسرهم وتأمين جميع تحركاتهم خلال عملهم وبعدها حتى لا يكونوا فريسة للإرهاب حيث عقد عده اجتماعات بين وزارة الداخلية ووزارة العدل لزيادة التأمين على القضاة بالإضافة إلى قدرتهم على حمل السلاح الشخصى لحمايتهم فى أى مكان ضد تلك التهديدات .



بعد عام من كارثة الوراق.. خطر المراكب النيلية يطل من جديد فى أول أيام العيد وسط غياب الرقابة.. مصرع 4 باكستانيين وإصابة 6 عقب اصطدام مركبهم بكوبرى 15 مايو.. والإهمال وجشع أصحاب المراكب أبرز الأسباب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة