يورو 2016..البرتغال فى النهائى بعد غياب 12عاما.. رونالدو الهداف التاريخى متساويا مع بلاتينى.. نهاية معجزة ويلز والمدرب فخور بفريقه..شوارع لشبونة تحولت لكرنفالات بعد التأهل.. ورونالدو:مازلنا فى المعركة

الخميس، 07 يوليو 2016 01:45 ص
يورو 2016..البرتغال فى النهائى بعد غياب 12عاما.. رونالدو الهداف التاريخى متساويا مع بلاتينى.. نهاية معجزة ويلز والمدرب فخور بفريقه..شوارع لشبونة تحولت لكرنفالات بعد التأهل.. ورونالدو:مازلنا فى المعركة فرحة لاعبى المنتخب البرتغالى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حجز المنتخب البرتغالى مقعده فى نهائى بطولة يورو 2016 التى تستضيفها فرنسا حتى 10 يوليو المقبل بعد تغلبه على نظيره الويلزى مساء الأربعاء بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "أولمبيك ليون" فى نصف نهائى البطولة.

سجل ثنائية منتخب برازيل أوروبا النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 50 من رأسية رائعة، وأضاف لويس نانى الهدف الثانى بالدقيقة 53 من متابعة لتسديدة الدون.


وينتظر منتخب برازيل أوروبا منافسه المباشر على لقب اليورو يوم الأحد المقبل من الفائز بلقاء فرنسا وألمانيا الذى يقام اليوم الخميس.

وشهدت مباراة البرتغال وويلز العديد من الأرقام القياسية أبرزها:


1 – رونالدو أصبح الهداف التاريخى لبطولات اليورو مناصفة مع النجم الفرنسى ميشيل بلاتينى برصيد 9 أهداف.
2 – الدون أول لاعب يشارك فى 3 أدوار نصف نهائية بتاريخ البطولة.
3 – كريستيانو أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ اليورو برصيد 20 مباراة.
4 – الدون أكثر من شارك فى الأهداف بتاريخ اليورو برصيد 14 هدفا سجل 9 وصنع 5.
5 - البرتغال تحقق الفوز فى الوقت الأصل للمباراة لأول مرة فى يورو 2016.
6 - أصبح المنتخب البرتغالى أكثر من يسجل أهداف رأسية فى تاريخ اليورو برصيد 15 هدفا.
7 - لأول مرة فى تاريخ اليورو يخرج المنتخب الويلزى من مباراة دون تسجيل أهداف.

أفضل لاعب فى المباراة


حصد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب فى المباراة بفضل المستوى الرائع الذى ظهر به خاصة فى الشوط الثانى وتسجيله الهدف الأول وصناعته للهدف الثانى الذى سجله لويس نانى.

1



رونالدو يواسى بيل


تفوق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى صراعه الخاص مع زميله فى ريال مدريد النجم الويلزى جاريث، ولكن هذا لم يمنع الدون من مواساة صديقه بعد انتهاء المباراة.


2

سيلفى رونالدو وصبى الكرات


لم يفوت صبى جامع الكرة الفرصة عند وقوفه بجانب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو قبل انطلاق المباراة والتقط صورة سيلفى مع الدون الذى لم يمانع.




شغب الجماهير بعد المباراة


شهدت منطقة الجماهير خارج ملعب أولمبيك ليون مستضيف المباراة مناوشات بين جماهير المنتخبين عقب إطلاق حكم المباراة صفارته بنهاية المباراة قبل أن تتدخل قوات الشرطة فى الوقت المناسب لتفصل بينهما.




احتفالات صاخبة بشوارع البرتغال





عمت الفرحة شوارع البرتغال بعد تأهل الفريق لنهائى بطولة يورو 2016 بعد فوزه على نظيره الويلزى بنتيجة 2 – 0 وعبرت الجماهير عن سعادتها لنجاح الفريق بالصعود لنهائى البطولة بعد غياب 12 عاما منذ 2004.




تصريحات بعد المباراة


رونالدو يخرج لسانه للمنتقدين: الأرقام لا تكذب
قال كريستيانو رونالدو نجم اللقاء: "النهائى شىء حلمنا به منذ البداية، ما زال الطريق طويلًا أمامنا وما زلنا فى المعركة.. مررنا بمرحلة صعبة فى البداية ولكن من الأفضل أن تبدأ سيئاً وتنتهى بشكل جيد كما نفعل نحن، أود أن أشكر المدرب واللاعبين والقسم الطبى، لم نفز بشىء حتى الآن ولكن أمامنا حلم نسعى لتحقيقه".

وعن الانتقادات الموجهة لشخصه قال: "متواجد مع منتخب بلادى منذ 13 عامًا وألعب على أعلى مستوى والأرقام لا تكذب".

مدرب ويلز: فخور بفريقى


أكد كريس كولمان، مدرب ويلز، أن فريقه قدم أقصى ما يمكن لديه ووصل إلى مرحلة جيدة جداً فى بطولة يورو 2016، وأن الخروج من البطولة لن يوقف طموح التنين الويلزى.

عبر كولمان، عن وفخره بما حققه منتخب ويلز فى البطولة رغم الخسارة أمام البرتغال فى أول مشاركة لبلاده فى كأس أمم أوروبا.

بيل يشيد بالدون: رونالدو يسجل دائماً


أشاد جاريث بيل بزميله فى ريال مدريد رونالدو، قائلاً: "كريستيانو هداف بالفطرة وسوف يعود ويسجل مرة أخرى كما سجل فى مرمانا".

فيما تحدث عن منتخب بلاده، مشيراً إلى أنه لا يستحق أفضل ما خرج به من بطولة يورو 2016، بعد توديع كأس أمم أوروبا على يد المنتخب البرتغالى.


أخبار متعلقة..



- يورو 2016.. 7 أرقام قياسية لرونالدو بعد الوصول للنهائى


- بالفيديو..رونالدو يواسى زميله "بيل" بعد فوز البرتغال على ويلز فى يورو2016












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة