مش بس الموبيلات.. بالصور.. 4 ابتكارات ساهمت فى تغيير حياة مستخدميها

الخميس، 07 يوليو 2016 09:00 م
مش بس الموبيلات.. بالصور.. 4 ابتكارات ساهمت فى تغيير حياة مستخدميها الابتكارات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يتوقف دور التكنولوجيا على ابتكار الهواتف والأجهزة الذكية الترفيهية التى تستخدم فى الألعاب والترفيه والتواصل مع الأهل والأصدقاء، بل يمكن تطويع التكنولوجيا للمساهمة فى إنقاذ المئات من الأرواح ومساعدة المحتاجين، لذا رصد الموقع الأمريكى Techinsider أهم 5 ابتكارات ساهمت فى تغيير حياة مستخدميها لشهر يونيو.


1

أطراف صناعية


طورت شركة AMPARO الناشئة بدائل للأطراف الصناعية التقليدية، من خلال تبسيط عملية تركيب طرف اصطناعى، إذ تستغرق هذه العملية عدة أسابيع على الأقل، بينما استطاعت الشركة تركيب طرف صناعى لمريضة خلال ساعتين فقط.


2

محطات شحن للاجئين


طور فريق من طلاب جامعة أدنبرة محطات شحن للهواتف الذكية تعمل بالطاقة الشمسية مخصصة للاجئين، وقام الطلاب بتثبيت وحدتين فى مخيمات اللاجئين فى اليونان، إذ تتمتع كل محطة بالقدرة على شحن ما يصل إلى 240 جهازا فى اليوم الواحد.


3

تطبيق للمشردين



صمم تطبيق WeCount الجديد لمساعدة الناس على التأكد أن تبرعاتهم تصل إلى المحتاجين، إذ يمكن هذا التطبيق مستخدميه من تقديم الاحتياجات اللازمة اللمشردين من أكياس الطعام لمواد النظافة الشخصية.

4

محطات 3D فى زامبيا


لا يمكن للمزارعين فى زامبيا الريفية فى كثير من الأحيان الوصول إلى تنبؤات جوية دقيقة، فمحطات الطقس نادرة فى هذه المواقع، لذا قضى الباحثون ثلاث سنوات على تطوير بدائل أرخص لمحطات الأرصاد الجوية المكلفة، باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D وتثبيت هذه المحطات فى عدد من المناطق وتبلغ تكلفة المحطة الواحدة 300 دولار.



موضوعات متعلقة:


جوجل تتبرع بـ25 ألف جهاز كمبيوتر محمول للاجئين فى ألمانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة