"النواب الأمريكى" يطلب من رئيس الاستخبارات عدم إرسال معلومات سرية لهيلارى

الخميس، 07 يوليو 2016 02:20 م
"النواب الأمريكى" يطلب من رئيس الاستخبارات عدم إرسال معلومات سرية لهيلارى هيلارى كلينتون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه رئيس مجلس النواب الأمريكى بول رايان خطابا إلى رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، طالبه فيه بحرمان المرشحة الديموقراطية المفترضة فى انتخابات الرئاسة الامريكية هيلارى كلينتون من الحصول على أى معلومات سرية، وذلك بعد إعلان ترشيحها رسميا خلال المؤتمر العام للحزب الديموقراطى بعد أسبوعين.

جاء هذا الخطاب بعد إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالى أن إرسال هيلارى معلومات سرية عبر بريدها الاليكترونى أثناء شغلها منصب وزيرة الخارجية يعتبر "إهمالا شديدا".

ووصف رايان مطلبه بأنه ضرورى لطمأنة الرأى العام الامريكى حول حماية أسرار الدولة، مؤكدا أنه ليس هناك ضرورة قانونية تدعو كلابر إلى تقديم معلومات سرية إلى هيلارى بعد ترشيحها رسميا كما هو متبع.

وحذر رئيس مجلس النواب- الذى يعد أحد أقطاب الجمهوريين- من أنه إذا ما اختار كلابر تقديم مثل هذه المعلومات إلى هيلارى على الرغم من اعتبار مكتب التحقيقات الفيدرالى ما قامت به هيلارى بانه "إهمال شديد"، سيبعث بإشارة خاطئة إلى كل المسؤلين عن حماية أسرار الدولة.

وبرر رايان- فى مقابلة مع شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية- مطلبه بأن هيلارى أساءت التعامل مع المعلومات السرية أثناء شغلها منصب وزيرة الخارجية، قائلا أنه كان يحصل على تقرير أسبوعى من المخابرات المركزية الأمريكية (سى أى أيه) عندما كان مرشحا لمنصب نائب الرئيس فى انتخابات عام 2012.

يأتى خطاب رئيس مجلس النواب عقب إعلان وزيرة العدل الامريكية لوريتا لينش إغلاق التحقيقات فى قضية استخدام هيلارى بريدها الاليكترونى الشخصى خلال توليها حقيبة الخارجية دون توجيه أى اتهامات جنائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة