أوباما :ندين العنف ضد المسلمين المتزايد ضدهم

الخميس، 07 يوليو 2016 05:13 م
أوباما :ندين العنف ضد المسلمين المتزايد ضدهم اوباما
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باراك أوباما الرئيس الأمريكى إن احتفالات عيد الفطر فى أمريكا تذكرهم بالتنوع التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أن المسلمين جزء من العائلة الأمريكية، رافضا العنف المتزايد تجاه المسلمين الذي بدأ يتزايد خلال الفترة الأخيرة.

وكتبت الخارجية الأمريكية تصريحات الرئيس أوباما عبر حسابها على موقع تويتر، للتغريدات القصيرة، احتفالات عيد الفطر فى أمريكا تذكرنا بالتنوع فى تاريخنا والحرية الدينية والمدنية وساهم الأمريكيين بهذا التنوع، مؤكدا أن المسلمين جزءاً من العائلة الأمريكية، ونحن ملتزمون بحمايتهم من التعصب والكراهية والاحتفال بمساهماتهم وآخرهم كان البطل محمد على .

وأضاف: "أننا لاحظنا تصاعد الهجمات ضد المسلمين الأمريكيين هنا فى أمريكا، ولا ينبغى لأى شخص أن يكون خائفاً فى مكان عبادته، مضيفا "صلواتنا للأبرياء الذين كانوا ضحايا العنف مؤخراً، كان منهم مسلمين فى أماكن مثل أورلاندو واسطنبول ودكا وبغداد والمدينة المنورة".

وأشار "بالنسبة للمسلمين الأمريكيين، العيد هو فرصة للتفكير فى ٣٠ يوماً من الصوم والالتزام بقيم الامتنان والرحمة والكرم".

وتابع "سنستضيف أنا وميشيل احتفالات عيد الفطر في البيت الأبيض، نتطلع إلى الترحيب بالأمريكيين من جميع أنحاء أمريكا للاحتفال بالعيد "مؤكدا "زوجتى وأنا نبعث بأحر التحيات لكل من يحتفل بعيد الفطر فى الولايات المتحدة وكل العالم".




موضوعات متعلقة :


- رئيس البرلمان العربى مهنئا قوات التحالف فى اليمن بعيد الفطر: نقدر تضحياتكم


اوباما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بتكلم جد

بركاتك ياعم!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة