أكرم القصاص - علا الشافعي

منع أهل السنة فى إيران من إقامة صلاة عيد الفطر ببعض المناطق

الأربعاء، 06 يوليو 2016 05:19 م
منع أهل السنة فى إيران من إقامة صلاة عيد الفطر ببعض المناطق الشيخ عبد الحميد إسماعيل زهى إمام أهل السنة فى إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مواقع إلكترونية إيرانية، أنه تم منع أهل السنة من إقامة صلاة عيد الفطر فى بعض المناطق فى إيران، ووفقا لموقع سنى أونلاين أنه منع أهل السنة من إقامة صلاة العيد فى مسجد تهرانبارس بالعاصمة طهران ومسجد صالحية بمدينة إسلامشهر.

بينما دعا إمام أهل السنة والجماعة الشيخ عبد الحميد إسماعيل زهى، فى خطبة صلاة العيد بمدينة زاهدان إلى تمكين الأقليات الدينية من حقوقهم فى العالم، وقال فى خطبة صلاة العيد التى أقيمت صباح اليوم وحضرها مايقرب من 200 ألف من أهل السنة فى مدينة زاهدان ننتظر من المسئولين والمرشد الأعلى على خامنئى الالتفات إلى مطالبنا، والسعى للقضاء على التمييز.

ودعا إمام أهل السنة فى إيران فى خطبة صلاة عيد الفطر إلى الاهتمام بأهل السنة ومنحهم المناصب فى الدولة، والسماح لهم بدخول الخدمة العسكرية.

كما أكد إسماعيل زهى على الحرية التى يكفلها الدستور فى إيران لأهل السنة، قائلا "نتوقع أن تتم مراعاة الحريات التى يكفلها لنا الدستور، لا سيما فى القطاع الدينى". منددا بالتطرف من جانب أصحاب المذهبين السنة والشيعة.




موضوعات متعلقة ...


إمام أهل السنة والجماعة فى إيران لـ"اليوم السابع".. نواجه مضايقات فى إقامة صلاة العيدين والجمعة.. تعدادنا 20 مليون نسمة.. وقطع العلاقات الإيرانية السعودية يؤثر سلبيا على أهل السنة.. وأتمنى السفر لمصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة