شائعات ظهور أسماك القرش والحوت تهدد موسم الاصطياف بالإسكندرية والساحل الشمالى.. مواطنو الإسكندرية: البعض يروج لذلك للحد من توافد المصطافين.. رئيس الإدارة المركزية للمصايف: شائعات لضرب السياحة الداخلية

الأربعاء، 06 يوليو 2016 07:06 م
شائعات ظهور أسماك القرش والحوت تهدد موسم الاصطياف بالإسكندرية والساحل الشمالى.. مواطنو الإسكندرية: البعض يروج لذلك للحد من توافد المصطافين.. رئيس الإدارة المركزية للمصايف: شائعات لضرب السياحة الداخلية صورة من شاطئ إحدى قرى مارينا
كتبت جاكلين منير - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية والساحل الشمالى موجة جديدة من الشائعات حول ظهور أسماك القرش وأسماك الحوت على شواطئ المحافظة، الأمر الذى أثار ذعر مواطنى الإسكندرية وعشاق سواحلها، خاصة أن تلك الشائعات تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" مع بداية إجازة عيد الفطر المبارك والبداية الحقيقية لموسم الاصطياف بالمحافظة.

وتتعرض محافظة الإسكندرية فى كل عام مع بداية فصل الصيف إلى موجة من الشائعات مشابهة، ما بين ظهور أسماك القرش أحيانا والحوت أحيانا أخرى، وتطرق الأمر إلى ظهور تماسيح وهو الأمر المستحيل، إلا أن تداول الشائعات هذا العام قد ازداد بشكل أكبر، خاصة بعد ظهور قرش حقيقى بمنطقة البحر الأحمر بالعين السخنة، وهاجم بعض المصطافين .

وكان بعض مواطنى الإسكندرية قد أطلقوا تلك الشائعات للسخرية، وبهدف الحد من الوافدين إلى عروس المتوسط، من المحافظات المجاورة والذين يبلغ عددهم نحو 4 ملايين زائر كل عام.

ويقول أحمد حسين، من مواطنى محافظة كفر الشيخ، إنه جاء إلى محافظة الإسكندرية مع عائلته لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، للاستمتاع بشواطئ الإسكندرية الساحرة خاصة منطقة ميامى التى تشتهر بها المحافظة.

وأشار إلى أنه لا يهتم كثيرا بتلك الشائعات، خاصة أنه اعتاد على قضاء الإجازات الصيفية بالإسكندرية، وقال إن الإسكندرية من أفضل المدن الساحلية ولها "طعم مختلف" عن باقى المدن الساحلية، خاصة أنها العاصمة الثانية لمصر .

من جهة أخرى قال سيد رفعت، أحد مواطنى الإسكندرية، إن الاسكندرانية يطلقون تلك الشائعات كل عام، بروح المرح والسخرية أحيانا، وللحد من التوافد الكبير الذى تشهده المحافظة خلال أشهر الصيف من مواطنى المحافظات الأخرى، الأمر الذى يمثل عبئا على المحافظة مع نقص الخدمات، وزيادة كميات القمامة بالشوارع وازدحام الطرق الرئيسية والمواصلات العامة، وطالب المصطافين الوافدين إلى المحافظة باحترام مواطنيها وعدم التجول أو الاستحمام بالملابس الداخلية، كما يحدث أحيانا، مما يثير غضب الشعب السكندرى، وطالبهم بالحفاظ على نظافة وجمال المدينة الساحلية التى يعشقها المصريون والعرب.

وأرسل أحد قراء "اليوم السابع" صورة قال إنه التقطها اليوم بأحد الشواطئ بقرى مارينا بالساحل الشمالى، وادعى أن ما يظهر فى الصورة هو حوت صغير، كما تداول بعد رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يظهر فيه وجود حوت قالوا إنه بأحد شواطئ مارينا.

الفيديو المتداول





من جانبه نفى اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ظهور حوت صغير أو أى أسماك القرش بالقرب من شاطئ مارينا أو على شواطئ الإسكندرية، مؤكدا عدم صحة ما يتداول من فيديوهات أو صور على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ما يتداول من أقاويل بشأن ذلك هو كلام عار تماما من الصحة وشائعات، مشيرا إلى أن تلك الشائعات يتم تداولها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعى قبل موسم الصيف كل عام، وهى تؤثر سلبا على السياحة الداخلية، مطالبا نشطاء التواصل الاجتماعى بتحرى الدقة قبل تداول الشائعات.

وأضاف حجازى أنهم لم يتلقوا أى شكاوى من إدارة الشواطئ سواء الخاصة أو العامة بالمحافظة، وذلك بالإضافة إلى متابعتهم لكل الشواطئ والتى لم تلاحظ ظهور أى نوعية من الأسماء الشرسة أو التى تمثل خطورة على المصطافين.

وأشار إلى أن الإسكندرية استعدت لموسم الصيف من خلال 40 شاطئا، منها 5 شواطئ مجانية، بالإضافة لـ18 شاطئا للخدمة لمن يطلبها بمعدل 5 جنيهات للفرد، بما يجعل عدد الشواطئ المجانية التى تسمح الدخول إليها بدون تذكرة 23 شاطئا، و16 شاطئا من الشواطئ المميزة بقيمة 7 جنيهات للفرد، و3 شواطئ فقط سياحى مميز بمعدل خدمة 15 جنيها للفرد، وأكد أنه ستتم إعادة افتتاح منطقة بئر مسعود وكازينو الشاطبى قريبا.


موضوعات متعلقة..



رئيس "السياحة والمصايف" بالإسكندرية عن ظهور حوت فى مارينا: "كل دى إشاعات"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة