حديقة الأزهر تستقبل آلاف المواطنين احتفالا بعيد الفطر.. قوات الشرطة تؤمّن دخول الأسر..نائب مدير التشغيل: لم نرصد حالات تحرش.. تخفيض سعر تذكرة دخول الأطفال لـ10 جنيهات.. وعودة 4 أطفال لذويهم بعد فقدهم

الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:32 م
حديقة الأزهر تستقبل آلاف المواطنين احتفالا بعيد الفطر.. قوات الشرطة تؤمّن دخول الأسر..نائب مدير التشغيل: لم نرصد حالات تحرش.. تخفيض سعر تذكرة دخول الأطفال لـ10 جنيهات.. وعودة 4 أطفال لذويهم بعد فقدهم حديقة الأزهر
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط الاحتفالات والفرحة توافد آلاف من المواطنين على حديقة الأزهر، وذلك فى أول يوم باحتفالات عيد الفطر المبارك، حيث تواجدت الأسر من أطفال وشباب فى كافة نواحى الحديقة للاستمتاع بأوقاتهم.

ووفرت إدارة الحديقة فقرات مختلفة من الحفلات، منها المزمار البلدى والتنورة للمواطنين بشكل مجانى، حيث قدمت فرقة المزمار البلدى فقرات مختلفة فى إطار احتفالات المواطنين بالعيد.

وقال أمير وجدى، نائب مدير التشغيل بالحديقة، إن العمل فى آلية يبدأ من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء، موضحا: نظرا للزحام الشديد وفرت الحديقة 10 منافذ لبيع تذاكر الدخول بدلا من 4 فى الأوقات العادية، مشيرا إلى أنه تم تخفيض سعر تذكرة دخول الأطفال من 15 جنيها الى 10 جنبهات، إضافة إلى 20 جنيها سعر تذكرة الفرد العادى، موضحا أنه تم توفير كافة الخدمات للزوار على رأسها نظافة الأماكن ومنافذ بيع الأكل بكافة الأسعار.

وأوضح وجدى، أنه حتى بدء توافد المواطنين على الحديقة منذ الصباح لم يتم رصد أى حالات تحرش رغم دخول ما يقرب من 11 ألف مواطن للحديقة، مشيرا إلى أن هناك دعما أمنيا من قوة شرطة الدرب الأحمر متواجدة فى كافة أنحاء الحديقة لتأمين احتفالات الأسر بعيد الفطر المبارك، إضافة إلى الأمن الإدارى بالحديقة.

وأشار نائب مدير التشغيل إلى أن هناك أنواعا مختلفة من الأمن الإدارى فهناك مجموعات خاصة بالأطفال التائهة من أسرهم والأمن الخاص بحفظ النظام ومتابعة أى حالات تحرش قد تحدث داخل الحديقة، إضافة إلى أفراد الأمن الإلكترونى موضحا، أن الحديقة مزودة بـ32 كاميرا مراقبة لرصد أى تجاوزات.

وأوضح أمير وجدى أن الأمن المسئول عن تأمين الأفراد تمكن حتى الآن من رد 4 أطفال إلى ذويهم بعد فقدهم داخل الحديقة، لافتا إلى أنه حتى نهاية اليوم قد تصل عدد حالات الفقد لـ25 حالة، مؤكدا أنه تم رفع عدد العمال إلى 60 عاملا للحفاظ على نظافة المكان، مضيفا أن الحديقة استقبلت مواطنين من كافة المحافظات، لافتا إلى أن الأمن يعمل على تنظيم سيارات وأتوبيسات خاصة لنقل المواطنين.


موضوعات متعلقة:



- آلاف المواطنين يتحدون حرارة الجو ويحتفلون بعيد الفطر بحديقة الفسطاط.. مدير أمن الحديقة: الاستعانة بشرطة الأحداث والآداب لمنع التحرش.. و"اليوم السابع" يرصد تعرض فتيات للمضايقات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة