حالة الطقس اليوم الأربعاء 6/7/2016 فى مصر و الدول العربية

الأربعاء، 06 يوليو 2016 12:43 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء  6/7/2016  فى مصر و الدول العربية حالة الطقس- ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر توقعات حالة الطقس، اليوم الأربعاء 6/7/2016 ، ونقدم للراغبين من قراءنا توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على معظم الأنحاء خاصة جهة الغرب والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وعلى البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

الطقس فى الأردن


يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة فى الأردن، وتبقى الأجواء صيفية عادية في المناطق الجبلية وحارة نسبياً في البادية والسهول الشرقية بينما تكون حارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحياناً في ساعات ما بعد الظهر في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان اليوم ما بين 32-20 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 30-19 وفي المناطق الجنوبية 27-15، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 40 والصغرى 27 درجة مئوية.

الطقس فى العراق


يكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف ودرجات الحرارة مقاربة فى المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً فى المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق لتسجل 44مْ والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ومدى الرؤية 8-10كم وفي الغبار 5-7كم".

الطقس فى المغرب


ويكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى جنوب المغرب، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلى. وخلال الظهيرة، تتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس مع احتمال نزول زخات مطرية رعدية ومحلية.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو فى فلسطين حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .



موضوعات متعلقة :


- الأرصاد: طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة