الرياضة فى 30 يوم رمضان .. تتويج الأهلي بالدورى.. سويلم يتسلم رئاسة الجبلاية.. الزمالك يتهم الحكام بالرشوة.. ولقاء الرياضيين مع السيسى

الأربعاء، 06 يوليو 2016 09:00 ص
الرياضة فى 30 يوم رمضان .. تتويج الأهلي بالدورى.. سويلم يتسلم رئاسة الجبلاية.. الزمالك يتهم الحكام بالرشوة.. ولقاء الرياضيين مع السيسى لاعبى الأهلى - صورة أرشيفية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أجواء الصيام وانتشار الاجواء الروحانية خلال شهر رمضان الكريم ، إلا أن الـ 30 يوما كانوا حافلين بالعديد من الأحداث الهامة في الشارع الرياضي ، وتباينت بين أحداث سعيدة أبرزها الافراح للأهلاوية بالفوز بدرع الدورى ،والأخري المثيرة مثل اتهامات الزمالك للتحكيم بالرشوة أو تولى ثروت سويلم رئاسة الجبلاية بعد قبول أستقالة مجلس جمال علام .

الأهلى يحسم الدورى


نجح النادى الأهلي فى الفوز بلقب بطولة الدورى لهذا الموسم، واستعادته مجدداً بعد فوز الزمالك باللقب فى الموسم الماضى، وتمكن الفريق الأحمر من حسم لقب الدورى 38 بعد الفوز على الاسماعيلي وتعادل الزمالك مع المصري البورسعيدي فى الاسبوع الـ 32 من جدول الدورى، واتساع الفارق بينه وبين غريمه التقليدي إلى 8 نقاط قبل مباراة القمة والمقرر أقامتها يوم السبت المقبل وهى المباراة الأخيرة فى بطولة الدورى.

ثروت سويلم يقود اتحاد الكرة


كلف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة بإدارة شئون الجبلاية لمدة 3 شهور يدعو خلالها للانتخابات لاختيار مجلس جديد، وفقاً للائحة الداخلية لاتحاد الكرة، وذلك بعد تقديم مجلس الإدارة برئاسة جمال علام استقالته بشكل رسمى عقب رفض الاستشكال المقدم من المجلس ضد حكم المحكمة ببطلان إجراءات الجمعية العمومية.

الزمالك يتهم الحكام بـ "الرشوة"


اعتبر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك خسارة فريقه لدوري كرة القدم في مصر بسبب فساد المنظومة وخاصة الحكام الذين وصفهم رئيس النادي الأبيض بالمرتشين وعديمي الشرف، وقال رئيس النادي الابيض "لن أقول أن الأهلي فاز بالدوري بدون شرف، ولكني سأقول أن الزمالك خسر الدوري لأن الحكام عديمي الشرف وحصلوا على رشوة من أجل منعنا من تحقيق الدوري".

وهدد رئيس الزمالك بالتصعيد إلى الفيفا، حيث سيقوم بإرسال محامي النادي مع هاني زادة وأحمد مرتضى منصور أعضاء مجلس الإدارة إلى مقر الفيفا في سويسرا من أجل تقديم شكوى بهذه المستندات والمكالمة المسربة التي تؤكد حصول الحكام على رشوة، مع لقطات من الدوري المصري تعرض خلالها الزمالك للظلم التحكيمي، على حد قوله.

المنشطات تمنح مصر ميدالية برونزية فى أولمبياد لندن 2012


فاز البطل الأوليمبي طارق يحيى ، بالميدالية برونزية بدورة الألعاب الأوليمبية 2012 بلندن في رفع الأثقال، بعد 4 سنوات على مرور البطولة، وذلك بعد اعلان الاتحاد الدولى لرفع الأثقال عن أسماء اللاعبين الذين تمت إعادة تحليل عيناتهم في أوليمبياد لندن 2012، وحينما تم فحص عينة اللاعبين الروس في وزن 85، ثبتت العينة نتيجة إيجابية للاعب الروسي ايتي أخودوف، ما يعني صعود البطل المصري طارق يحيى، صاحب المركز الرابع في البطولة، إلى المركز الثالث، والحصول على الميدالية البرونزية.

قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم


اسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم فى روسيا 2018، عن وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الخامسة مع كل من غانا واوغندا والكونغو ، حيث سبق هذه القرعة جدل كبير حول وقوع المنتخب الوطنى فى التصنيف الأول أم الثانى، حيث اعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" عن وقوع مصر فى التصنيف الثانى رغم تأكيدات هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى كرة القدم والاتحاد الافريقي أن الفراعنة فى التصنيف الأول.

لقاء أسرة الرياضة برئيس الجمهورية


وجهت رئاسة الجمهورية برئاسة عبد الفتاح السيسى الدعوة إلى 47 فردا من الأسرة الرياضية من مجلس ادارة اللجنة الاوليميبة ، ورؤساء الاتحادات المختلفة لحضور اجتماع مع رئيس الجمهورية فى دار الاوبرا، حيث تم دعوة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، ورؤساء الاتحادات الرياضية، فضلا عن عدد من اللاعبين المتأهلين إلى اوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل.

هزيمة الأهلى مرتين متتاليتين فى دورى ابطال افريقيا


تلقى جمهور النادى الأهلى صدمة قوية رغم فوز المارد الأحمر بدرع الدورى ، بعد خسارة الفريق لأول مرة فى تاريخه مباريتين متتاليتين له فى دور الثمانية بدورى ابطال افريقيا، أمام زيسكو الزامبى وأسيك ابيدجان الايفواري فى القاهرة، ليتذيل المجموعة الأولى بدون نقاط والتى يتصدرها الوداد المغربى.

الانتاج الحربي "البريمو" فى رمضان


حقق فريق الانتاج الحربى بقيادة شوقى غريب المدير الفنى للفريق، العلامة الكاملة فى شهر رمضان الكريم، حيث تمكن الفريق العسكرى فى الفوز بأربع مباريات خلال شهر رمضان، ليصبح الفريق الوحيد فى الدورى الذى يتمكن بفوز جميع مباريته فى ايام الشهر الكريم.

أزمات للجنة الاوليمبية قبل السفر للاوليمبياد


تواجه اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب عددًا من الأزمات التى ضربت البعثة المصرية قبل سفر اللاعبين المؤهلين للأولمبياد ريو دى جانيرو، خلال شهر رمضان الكريم، هو توفير العملة الأجنبية، حيث تقدم عدد من الاتحادات بشكاوى متعددة بسبب عدم توفير الدولار واليورو فى البنوك التى تتعامل معها.

وتعرضت اللجنة الأوليمبية المصرية لهجوم حاد بسبب الزى الرسمى للبعثة المصرية المشاركة في الاوليمبياد، الذى تم التعاقد عليه مع أحد الشركات الصينية، لرعاية للبعثة المصرية فى الاوليمبياد القادمة مجاناً، لتوريد الملابس الرياضيه والزى الرسمى الخاص بطابور العرض وحفل الافتتاح والختام.



موضوعات متعلقة..


- الأهلي يتلقى عرضاً من تيانجين الصينى لشراء إيفونا


- رمضان صبحي يستعد للرحيل عن الأهلي بـ60 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة