مصر تستضيف أعمال الاجتماع السنوى للجهاز العربى للاعتماد أغسطس المقبل

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 11:03 ص
مصر تستضيف أعمال الاجتماع السنوى للجهاز العربى للاعتماد أغسطس المقبل طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ أعمال الاجتماع نصف السنوى للجهاز العربى للاعتماد (أراك)، وذلك بحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وذلك خلال الفترة من 29-30 أغسطس المقبل.

وقال المهندس هانى الدسوقى المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للاعتماد ورئيس اللجنة الفنية للجهاز العربى للاعتماد، إن الجهاز العربى للاعتماد والذى تم إطلاقه برعاية وزارة التجارة والصناعة فى يونيو2011 يعد ركيزة أساسية للتعاون وتطوير البنية الأساسية لمنظومة الجودة والاعتماد فى العالم العربى لما يحدثه من تقريب وتكامل بين الشعوب العربية وقطاعات الأعمال وتيسير التجارة البينية والعالمية ويعتبر مدخلا أساسيا للنهوض بالاقتصاد وتنمية المجتمعات.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار التجهيزات التى يعدها المجلس الوطنى للاعتماد لتجديد الاعتراف الدولى به من قبل المنظمات العالمية للاعتماد ILAC/IAF تمهيدًا لتوقيع اتفاقية الاعتراف المتبادل مع المنظمة العربية للاعتماد، لافتًا إلى أن تأصيل ثقافة الجودة والاعتماد هو خيار استراتيجى لمواكبة التطورات العالمية وتحديث الاقتصاد الوطنى.

وأكد هانى الدسوقى أن المجلس الوطنى للاعتماد هو إحدى هيئات الاعتماد العربية المعترف بها عالميًا من منظمات الاعتماد الدولية، بالإضافة إلى تونس والإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أن المجلس اعتمد خمسة معامل جديدة منها 3 معامل اختبار ومعملان للمعايرة طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية ليصبح عدد الجهات المعتمدة من المجلس 3500 جهة ما بين معامل اختبار ومعامل طبية وجهات منح شهادات وجهات تفتيش.


موضوعات متعلقة:


طارق قابيل: الصناعة تعرضت لظلم كبير.. و6 أعباء على عاتق المصنعين وتطبيق خفض الغاز لمصانع الحديد فى سبتمبر.. تجهيز 135 ألف وحدة سكنية قرب الروبيكى.. زيادة دعم الصادرات لـ6 مليارات بالموازنة الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة