خلافات بين الحاخامات فى إسرائيل بعد عدم الاعتراف بيهودية ابنة ترامب

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 09:29 م
خلافات بين الحاخامات فى إسرائيل بعد عدم الاعتراف بيهودية ابنة ترامب إينفيكا ترامب
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ديانة "إينفيكا ترامب" اليهودية ابنة المرشح الجمهورى دونالد ترامب أثارت خلافات حادة بين الحاخامات فى إسرائيل من جانب وبين الحاخامات فى الولايات المتحدة الأمريكية من جانب أخر.

وقالت الصحيفة أن الحاخام الأعظم فى إسرائيل "ديفيد لو" هاجم وبشدة قرار المحكمة الدينية فى إسرائيل التى رفضت الاعتراف بيهودية ابنة ترامب والذى اصدر برئاسة الحاخام "يحزقيال لوكشطين" المسئول ايضا عن اليهود فى الولايات المتحدة وقال الحاخام الأعظم أن عدم الاعتراف بيهودية "اينفيكا" سيكون له تأثير على علاقة الولايات المتحدة وإسرائيل فى حال فوز ترامب بالرئاسة .

وأضافت الصحيفة أن الحاخام الأعظم فى إسرائيل قال لما لا يتم الاعتراف بيهودية سيدة تؤثر فى الولايات المتحدة حيث انها تقود الحملة الاعلامية والسياسية لوالدها ترامب المرشح الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، مؤكدا انه لا يوجد أى سند دينى لرفض يهودية ابنة ترامب.

وطالب الحاخام الأعظم بإعادة النظر على قرار المحكمة الدينية فى إسرائيل التى تمنح وتحرم اليهود من يهوديتهم لكونها مرجعا لذلك.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات الحاخام الأعظم فى إسرائيل جاءت ردا على طلب من رئيس الكنيست يولى ادلشتين وزعيم المعارضة فى إسرائيل يتسحاق هرتصوج بالتدخل بعد قرار المحكمة الدينية فى إسرائيل.


موضوعات متعلقة..



- أهداف خبيثة لزيارة رئيس حكومة تل أبيب لأفريقيا.. نتنياهو يبرم اتفاقيات حول الزراعة ومكافحة الإرهاب بكينيا.. و"كينيتا" يعلن: سنسعى لضم تل أبيب للاتحاد الأفريقى.. وخبراء: التحالف ضد مصر بات علنيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة