السجناء يتنفسون عبير الحرية فى أول أيام عيد الفطر.. خروج العشرات لقضاء العيد مع ذويهم.. العفو يشمل المتهمين فى قضايا لا تمس أمن الدولة وحسن السير والسلوك.. وزيارة استثنائية للنزلاء بمناسبة العيد

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 06:33 م
السجناء يتنفسون عبير الحرية فى أول أيام عيد الفطر.. خروج العشرات لقضاء العيد مع ذويهم.. العفو يشمل المتهمين فى قضايا لا تمس أمن الدولة وحسن السير والسلوك.. وزيارة استثنائية للنزلاء بمناسبة العيد مصلحة السجون _ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد عشرات السجناء للخروج من السجن غدًا الأربعاء فى أول أيام العيد لقضاء عيد الفطر مع ذويهم عقب الإفراج عنهم، حيث يتنفس السجناء هواء الحرية بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 311 لسنة 2016 بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال 1437 هجرية، والعيد الرابع والستين لثورة 23 يوليو 1952.

وتشمل عمليات العفو جمع السجناء فى كل السجون العمومية على مستوى الجمهورية البالغ عددها نحو 50 سجنًا، ولا تقتصر على سجين بعينه، فى حين أن عملية خروج السجناء ستكون من سجن طرة بضاحية المعادى فى القاهرة، حيث يتم تجميع السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم فى مكان واحد لخروجهم دفعة واحدة من سجن طرة.

واستبعدت الجهات المعنية من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى الجنح لا تمس الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسرى على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال، فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

وقرر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية واحدة يوم الوقفة أو أول أيام العيد الفطر المبارك، وتستكمل بعد إجازة العيد ولمدة أسبوعين على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً فى مجال التواصل الاجتماعى مع أسرهم .



موضوعات متعلقة..


- قرار جمهورى بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة