"الثقافة الجديدة" تخصص ملفا عن الصوفية فى عدد يوليو

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 02:00 ص
"الثقافة الجديدة" تخصص ملفا عن الصوفية فى عدد يوليو غلاف المجلة
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عدد يوليو 2016 من مجلة "الثقافة الجديدة" الشهرية، التى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتتضمن هذا الشهر عدد كبير من الموضوعات فضلاً عن تخصيص ملف كامل ملفًا بعنوان "الصوفية.. كرامات وخرافات"، تضمن مقالات لكل من الدكتور محمد فكرى الجزار، أشرف الخمايسى، أدهم العبودى، والضوى محمد الضوى، وآخرين.

حاول الملف تفنيد فكر الصوفية من جهة، ورصد ظواهر المتصوفة وسلوكياتهم من جهة أخرى، من خلال أقطاب الصوفية الكبار فى مصر، وفى الإطار نفسه جاء المدخل الذى كتبه الدكتور جمال العسكرى بعنوان "التصوف حقيقة إنسانية"، ومقال رئيس التحرير، فى الصفحة الأخيرة، بعنوان "ضريح الولى الغائب الذى حارب إنجلترا!". كما دار باب "تجديد الخطاب الدينى” حول الفكرة ذاتها، عبر مقالين للدكتور مصطفى رجب وأحمد أبو خنيجر.

أما كتاب هذا الشهر فهو كتاب "التصوف"، لمؤلفيه لويس ماسينيون، ومصطفى عبد الرازق، وقد تناوله بالمناقشة الدكتور محمد عبد المجيد ورانيا جابر.

أما ملف الأدب فقد تضمن عدد من المقالات والقصص القصيرة، و قصائد لشعراء أبرزهم محمد السنباطى، الحسين الخضيرى، محمد عبد القادر التونى.


موضوعات متعلقة..


تفاصيل الخطة الجديدة لتطوير النشر بقصور الثقافة.. استمرار مجلتى الثقافة الجديدة وقطر الندى وإلغاء سلسلة التنوير.. وضم مجلة الخيال للفنون التشكيلية.. واستحداث سلسلة بالتعاون مع القوات المسلحة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة