مقتل مهاجم وإصابة شرطيين فى تفجير قرب القنصلية الأمريكية فى جدة

الإثنين، 04 يوليو 2016 01:47 م
مقتل مهاجم وإصابة شرطيين فى تفجير قرب القنصلية الأمريكية فى جدة الشرطة السعودية - ارشيفية
( رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال التلفزيون الرسمى السعودى إن مفجرا انتحاريا قُتل وأصيب شرطيان فى تفجير وقع قرب القنصلية الأمريكية فى جدة ثانى أكبر مدن السعودية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين (4 يوليو).

وأضاف التلفزيون نقلا عن متحدث أمنى قوله إن المهاجم أوقف سيارته أمام مستشفى مواجها للقنصلية فى نحو الساعة 2.15 صباحا وفجر قنبلته بعد اقتراب رجلى أمن منه مما أدى إلى مقتله وإصابتهما بجروح طفيفة.

وقال مذيع على قناة الإخبارية الرسمية السعودية "صرح المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الثانية وخمسة عشرة دقيقة بعد منتصف ليل يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر التاسع لعام 1437 للهجرة وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة اشتبه رجال الأمن فى وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة وعندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى مما نتج عنه مقتله وإصابة رجلى أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى فيما لم يتعرض أحد من المارة أو من المتواجدين فى الموقع لأذى ولله الحمد سوى تلفيات فى بعض السيارات المتوقفة بالموقع وقد باشرت الجهات الأمنية فى حينه إجراءات الضبط الجنائى للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجانى."

وقال شاهد لرويترز إن ثلاثة انفجارات أخرى هزت مكان التفجير بعد ذلك بساعات وذلك فى الوقت الذى قامت فيه الشرطة بعملية تفجيرات محكومة فيما يبدو قرب الموقع.

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزارة على علم بالتقارير عن وقوع انفجار فى جدة وأنها تسعى إلى مزيد من المعلومات من الحكومة السعودية. وأضاف أن كل موظفى القنصلية بخير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة