ارتفاع قيمة صادرات ألمانيا من الأسلحة.. وقطر أبرز المستوردين

الإثنين، 04 يوليو 2016 12:12 ص
ارتفاع قيمة صادرات ألمانيا من الأسلحة.. وقطر أبرز المستوردين الجيش الألمانى - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت قيمة صادرات ألمانيا من الأسلحة بشكل كبير خلال العام الماضى. وبحسب تقرير لصحيفة "دى فلت أم زونتاغ" نقلته "DW" فإن عوامل خاصة أدت إلى ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية، وقطر تعتبر من أبرز مستورديها.

وذكرت تقارير صحفية أن صادرات الأسلحة الألمانية ارتفعت بشكل كبير خلال العام الماضى. وأوضحت صحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية فى عددها الصادر اليوم الأحد، استنادا إلى تقرير صادرات الأسلحة الجديد لوزارة الاقتصاد الاتحادية أنه تم إصدار تصاريح لتصدير أسلحة بقيمة 7.86 مليار يورو خلال عام 2015.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة هذه الصادرات بلغت 3.97 مليار يورو فى عام 2014، وبلغت 5.85 مليار يورو فى عام 2013. وأضافت الصحيفة أن القيمة الواردة فى التقرير الجديد تزيد على ما ذكره وزير الاقتصاد الاتحادى زيغمار غابرييل فى شهر فبراير الماضى. وكان غابرييل قد ذكر أن هذه الصادرات تقدر بـ 7.86 مليار يورو استنادا لحسابات أولية.

ووفقا لتقرير الصحيفة الألمانية فى عددها الصادر اليوم، أقرت الوزارة فى التقرير الجديد أن صادرات الأسلحة "ارتفعت بشكل كبير"، ولكنها أشارت إلى عدد من العوامل الخاصة. وأوضحت ذلك بأنه صدر التصديق على تصدير أربع طائرات تزود بالوقود لبريطانيا بقيمة 1.1 مليار يورو فى عام 2015. وأضافت أنه صدرت أيضا الموافقة على تصدير دبابات ومدافع هاوتزر ذاتية الحركة مع ذخيرة وسيارات حراسة أيضا لقطر بقيمة 1.6 مليار يورو.

وتعد صادرات الأسلحة لقطر موضوعا حساسا فى السياسة الألمانية، وكانت المعارضة قد انتقدت بيع ألمانيا أسلحة لقطر لأن هذا البلد فى نظر عدد من الساسة ومنظمات حقوقية بألمانيا بلدا يدعم الإسلاميين المتطرفين.



موضوعات متعلقة



- رئيس المخابرات الداخلية الألمانية يحذر من شن هجمات إرهابية فى بلاده















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

العادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة