أمن المطار يعلن الاستنفار استعدادا لعيد الفطر.. نشر عناصر سرية ومتابعة كاميرات المراقبة وتزويد الأكمنة بالكلاب البوليسية.. وأجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات.. وزيادة أعداد الضباط لسرعة إنهاء الإجراءات

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:40 م
أمن المطار يعلن الاستنفار استعدادا لعيد الفطر.. نشر عناصر سرية ومتابعة كاميرات المراقبة وتزويد الأكمنة بالكلاب البوليسية.. وأجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات.. وزيادة أعداد الضباط لسرعة إنهاء الإجراءات مطار القاهرة – أرشيفية
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى حالة الاستنفار القصوى؛ لتأمين المطار ومنشآته ووزارة الطيران المدنى والشركات التابعة لها خلال عيد الفطر المبارك.

وعقد اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار، اجتماعًا بمديرى الإدارات والقيادات الأمنية للوقوف على مدى الاستعدادات وتنفيذ الخطط التى وضعت لتأمين المطار والمسافرين خلال عيد الفطر.

وأفاد مصدر أمنى، أنه تم الدفع بأعداد إضافية من الضباط والأفراد فى جميع المواقع الأمنية داخل وخارج المطار، كما تم تعزيز الأكمنة بالكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وأشار المصدر إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات متصلة بجميع الإدارات؛ للتنسيق فيما بينها وتبادل المعلومات والبيانات للتعامل بشمل سريع فيما يتعلق بتنفيذ الخطة الأمنية التى وُضعت بإشراف وبتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأوضح المصدر، أن اللواء فهمى مجاهد شدد على ضرورة المتابعة المستمرة على مدار الساعة لجميع كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق المؤدية إلى المطار، وخارج وداخل الصالات، للتعامل الفورى مع ما يثير الريبة والشك.

وأفاد المصدر، أنه تم الدفع بعناصر سرية داخل الصالات وخارجها لمتابعة الحالة الأمنية، بالإضافة إلى انتشار تلك العناصر داخل ساحات انتظار السيارات لرصد ومتابعة السيارات والركاب بها.

وفى السياق ذاته، شدد مدير أمن المطار على مديرى الإدارات برفض أى إجازة للضباط والأفراد التابعين لهم، إلا فى الحالات القصوى والإنسانية فقط، والدفع بأعداد إضافية من ضباط الجوازات للعمل على سرعة إنهاء إجراءات وصول ومغادرة الركاب.

كما أصدر مدير أمن المطار بتشكيل فريق متخصص من العلاقات العامة والجوازات، لإنهاء إجراءات وصول ويفر الركاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى وتقديم المساعدة اللازمة لهم.



موضوعات متعلقة:


- صالات المطار تشهد استقرارًا وسيولة فى عمليات إنهاء إجراءات وصول الركاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة