خالد صلاح

ننشر صور أعمال تنفيذ إنشاء المحطة البرية لمشروع حقل ظهر للغاز فى بورسعيد

الإثنين، 04 يوليه 2016 01:28 م
ننشر صور أعمال تنفيذ إنشاء المحطة البرية لمشروع حقل ظهر للغاز فى بورسعيد جانب من تنفيذ المحطة البرية
كتب رأفت إبراهيم
إضافة تعليق
تفقد المهندس محمد الشيمى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجت، مشروع إنشاء المحطة البرية لحقل غاز ظهر ببورسعيد والذى تنفذه الشركة، حيث عقد خلال الزيارة اجتماع تم خلاله متابعة إجراءات تنفيذ المشروع وتطور الأعمال لكافة مراحله.

وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم الاثنين عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك"، إن المهندس محمد الشيمى أكد على أهمية الالتزام الكامل بالجدول الزمنى المحدد لمشروع تنمية حقل ظهر منوها عن أن هذا المشروع يعتبر واحدا من أهم المشروعات القومية التى ترعاها الدولة حاليا، والذى يحظى برعاية ومتابعة مستمرة من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وهو الأمر الذى يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل إنجازه وفق أعلى درجات الجودة، وبما يليق باسم وخبرة شركة بتروجت.

ونوهت الشركةعن أن حقل ظهر للغاز يعتبر هو الأكبر على الإطلاق فى البحر المتوسط، وقد يصبح واحدا من أكبر اكتشافات الغاز فى العالم، حيث يغطى الاكتشاف مساحة 100 كيلو متر مربع على عمق 4757 قدما (1450 مترا) ويصل عمقه الأقصى لحوالى 13553 قدما (4131 مترا).

كما أن هذا الاكتشاف سوف يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج التى توليها وزارة البترول أهمية أولى فى إطار هدفها الاستراتيجى لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.


تنفيذ-المحطة-البرية-(1)
إنشاءات المحطة البرية لحقل ظهر للغاز فى بورسعيد


تنفيذ-المحطة-البرية-(2)
الاعمال الخراسانية


تنفيذ-المحطة-البرية-(3)
جانب من الانشاءات


تنفيذ-المحطة-البرية-(4)
مشروع تنمية حقل ظهر




موضوعات متعلقة:



"إينى الإيطالية" تواصل التزامها بتنفيذ البرنامج الزمنى لحقل ظهر.. تنفذ 70% من أعمال حفر آبار المرحلة الأولى للمشروع فى 6 شهور.. 45 يوما استغرقها الحفار فى البئر الرابعة

شركة سنام الإيطالية: حقلا ظهر ونورس سيساعدان مصر على تصدير الغاز




إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة