برلمانى يطالب بفرض ضرائب على إعلانات فيس بوك وجوجل

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:37 ص
برلمانى يطالب بفرض ضرائب على إعلانات فيس بوك وجوجل محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بضرورة فرض ضرائب على الإعلانات فى مواقع التواصل الاجتماعى من فيس بوك وجوجل وغيرها، مشيرا الى أن المشكلة تكمن فى الآلية التى سيتم بها تحصيل هذه الضرائب.

وأضاف فؤاد فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن 70% من دخل مصر يتم من خلال الضرائب، ولا توجد مشكلة فى توسيع القاعدة الضريبية، ولكن الأهم من فرض الضرائب هو وجود آلية حقيقية لتحصيلها، لافتا إلى أنه من الممكن أن يبادر البرلمان فى الإعداد لمشروع قانون من هذا النوع أولا، ويتم مناقشته ودراسته بشكل جيد، ثم يتم إقراره والبدء فى تنفيذه على الفور.

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح - رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" – أطلق مبادرة، طالب من خلالها الحكومة بفرض ضرائب على الإعلانات فى مواقع التواصل الاجتماعى من فيس بوك وجوجل وغيرها لحماية الصحافة، مؤكدا أن الشركات المصرية تعلن عليها بأسعار بخسه والنتيجة نزيف دولارات للخارج، مما يهدد الصحافة الإلكترونية فى مصر.


موضوعات متعلقة:


خالد صلاح على"تويتر": وزارة المالية نايمة..50 مليون دولار إعلانات على فيس بوك بدون ضرائب..الصحف تسدد ما عليها وغير محمية من المنافسة..و"مين يحاسب مؤسسات وبنوك حكومية بتعلن على مواقع التواصل بالدولار"؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة