وزير السياحة: تعيين " الزميتى" لتأهيل المرشحين للعمل بالمكاتب الخارجية

الأحد، 31 يوليو 2016 02:00 م
وزير السياحة: تعيين " الزميتى" لتأهيل المرشحين للعمل بالمكاتب الخارجية يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر وزير السياحة يحيى راشد، قرارا بتعيين السفير هشـام محمـد الزميتــــى مستشارا دبلوماسيا له، بــدون أجــر، وذلك اعتبارا من غدا الاثنين، يأتى هذا القرار فى إطار حرص الوزير على ضخ أفكار جديدة لإثراء العمل السياحي خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الوزارة فى بيان لها اليوم ، أن مهام "الزميتى" تنصب في اطار إعداد وتأهيل العاملين بالسياحة الدولية وخاصة الكوادر المرشحة لتولى مناصب المديرين والمساعدين بالمكاتب السياحية بالخارج وفقًا لقواعد السلك الدبلوماسي وذلك لتحسين صورة مصر بالخارج باعتبارهم سفراء للسياحة المصرية.

وتجدر الاشارة إلى أن السفيـر هشـام الزميتــــى عضو مجلس الإدارة وسكرتير عام المجلس المصري للشئون الخارجية، وعضو مجلس الأعمال المصرى الياباني، وعضو مجلس ادارة مشروع المتحف المصري الكبير، تقلد العديد من المناصب الهامة:- حيث عمل مساعداً لوزير الخارجية لشئون الهيئـات والمنظمــات الدوليـــــــة والدبلوماسيــة متعــددة الأطــــــراف ومساعداً لوزير الخارجية لشئون الأمريكتيــن.

كما كان سفيراً لمصر لدى اليابـــــان، والمجـــر وسلوفينيـــا، وباكستــان، وعضواً بوفدي مصر لدي الأمم المتحدة فى جنيف ونيويورك.

كما عمل ايضا دبلوماسياً بسفارات مصر لدي السنغال وجامبيا والرأس الأخضر، ولدى بلجيكا ولوكسمبورج والاتحاد الأوروبي، ولدى فرنسا، كما شغل أيضا منصب مدير لمعهـد الدراسـات الدبلوماسيــة بوزارة الخارجيــة ورئيساً لمركز القاهرة للتدريب على فض النزاعات وحفظ السلام فى إفريقيــا.

ومن الجدير بالذكر ان السفير هشـام الزميتــي من مواليد القاهرة، حيث وُلد في 13 مارس 1955، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسيــة – جامعة القاهرة – عام 1977 ويجيد اللغات العربية والفرنسية والانجليزي.


موضوعات متعلقة


تعيين هشام الزميتى مستشارًا للشئون الدبلوماسية لوزير السياحة "بدون أجر"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة