أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر يلتقى القنصل العام الروسى لبحث فتح القنصلية بالغردقة

الأحد، 31 يوليو 2016 11:43 م
محافظ البحر الأحمر يلتقى القنصل العام الروسى لبحث فتح القنصلية بالغردقة محافظ البحر الأحمر خلال لقاء القنصل العام الروسي
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إستقبل مساء الأحد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، القنصل العام الروسى دمشيف بالتاييف بديوان عام المحافظة ، حيث اتفق الطرفان بعد مساعى عديدة من المحافظ على فتح القنصلية الروسية بالغردقة لخدمة السياح الروس والمقيمين بالمدينة السياحية.

فى بداية اللقاء نقل القنصل تحيات وزير الخارجية الروسي للمحافظ ، مضيفا أنه قام بعدة جولات بالفنادق و الأماكن السياحية للتأكد من مدى الأمن والأمان فى مدينة الغردقة، كما أجرى بعض اللقاءات مع رجال السياحة والجهات الأمنية لمعرفة الإجراءات الأمنية التى تتم فى المدينة الساحلية.

كما صرح القنصل الروسى بإختيار مكان القنصلية الروسية بمنطقة الإنتركونتيننتال بالمدينة، مشيرا إلى أنه جارى الآن إعداد وتجهيز المقر ليتلائم مع مدينة الغردقة كإحدى المدن التى تضم أكبر الجاليات الروسية فى العالم العربى.

كما تطرق القنصل إلى إجراءات الحصول على الفيزا للوفود الروسية ، وعلي الفور اجري المحافظ عدة اتصالات أصدر خلالها تعليماته للأجهزة المعنية بتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة حتى تبدأ القنصلية رسمياً في ممارسة أعمالها.

ومن جانبه اكد محافظ البحر الأحمر على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا من خلال خدمة المواطنين الروس بالبحر الأحمر، مشيرا الي ان الغردقة تعتبر الموطن الثاني بالنسبة للسياح الروس.

و افاد المحافظ أن وجود القنصلية الروسية بالغردقة سيفتح آفاقاً جديدة للعديد من الأنشطة المشتركة بين مصر وروسيا، مؤكدا على دعمه الكامل للقنصل الروسي وجميع العاملين بالقنصلية من أجل إستعادة حركة السياحة الروسية فى أقرب وقت ممكن، مشيرا الى انه تم الاتفاق مع القنصل علي استقبال اول وفد أعلامى روسي خلال شهر اغسطس القادم.



موضوعات متعلقة:



موسكو تخطط لافتتاح قنصلية فى الغردقة لتنشيط حركة السياحة الروسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة