أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الرياضة بالبرلمان تفتح ملف استبعاد إيهاب عبدالرحمن من أولمبياد ريو دى جانيرو.. سمير البطيخى: طلبت تشكيل لجنة تقصى حقائق.. فرج عامر: اللاعب رفض فتح العينة الثانية للمنشطات قبل انتهاء دورة الألعاب

الأحد، 31 يوليو 2016 04:00 ص
لجنة الرياضة بالبرلمان تفتح ملف استبعاد إيهاب عبدالرحمن من أولمبياد ريو دى جانيرو.. سمير البطيخى: طلبت تشكيل لجنة تقصى حقائق.. فرج عامر: اللاعب رفض فتح العينة الثانية للمنشطات قبل انتهاء دورة الألعاب النائب فرج عامر
كتب محمد رضا – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس لجنة الرياضة: طالبنا منظمة مكافحة المنشطات موافاتنا بتطورات الموقف



- فرج عامر: ثبوت الواقعة يُعد إهدارًا للمال العام



- وكيل اللجنة: طالبنا الوزارة والاتحاد المصرى ومنظمة المنشطات بسرعة كشف غموض الأزمة



ثارت خلال الأيام القليلة الماضية، أزمة استبعاد رامى الرمح "إيهاب عبد الرحمن" لاعب ألعاب القوى المصرى، من دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها فى البرازيل بمدينة ريو دى جانيرو، بعد ثبوت تعاطيه منشطات، خاصة أنه كان ضمن قائمة اللاعبين المرشحين بقوة لحصد ميداليات أولمبية خلال دورة الألعاب المقبلة، وهو الأمر الذى لقى أصداءه داخل أروقة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

سمير البطيخى: طلبت تشكيل لجنة تقصى حقائق حول أزمة إيهاب عبد الرحمن

البداية كانت بتقدم، سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الرياضة بالمجلس، بطلب إلى لجنة الرياضة، موقع من جميع أعضائها لرفع إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول أزمة استبعاد رامى الرمح "إيهاب عبد الرحمن" لاعب ألعاب القوى المصرى، من دورة الألعاب الأوليمبية المقامة بـ"ريو دى جانيرو"، بعد ثبوت تعاطيه منشطات.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، أن طالب أن يتم تشكيل لجنة تقصى الحقائق لكشف غموض تلك الأزمة وأبعادها لمحاسبة المخطئ، خاصة أن تجهيز اللاعبين للمنافسة فى البطولات الدولية يكلف الدولة أموالًا طائلة، واستبعاده بسبب أخطاء مخالفة يُعد إهدارًا للمال العام، مشيرًا إلى أنه طالب بتحقيق اللجنة فور الموافقة على تشكيلها مع اللاعب، والمدرب، والمدير الفنى، واتحاد ألعاب القوى.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة، إلى أن اللاعب تقدم بتظلم على نتيجة تحليل العينة الأولى التى أثبتت تعاطيه منشطات، وتم قبولها، وسحبت منه عينة تحليل جديدة، إلا أنها لم تفتح حتى الآن.

فرج عامر: إيهاب عبد الرحمن رفض فتح العينة الثانية للمنشطات قبل انتهاء الأولمبيات

ومن جانبه، قال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن إيهاب عبد الرحمن، لاعب ألعاب القوى أصر على عدم فتح العينة الثانية له الخاصة بتحليل المنشطات قبل انتهاء دورة الألعاب الأولمبية القادمة، المقرر إقامتها فى "ريو دى جانيرو" بالبرازيل.

وأضاف عامر، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، أن اللاعب أصر على هذا الطلب وعدم فتح العينة قبل انتهاء الدورة، موضحًا أنه قد طالب بحضور فتح العينة بمرافقة كل من طارق حسن المستشار العلمى له، ونادر شوقى وكيل اللاعبين، والذى له سابقه فى أزمة حسام غالى، لاعب الأهلى، مع المنشطات وحضر معه فتح العينة الثانية.

وأشار رئيس لجنة الشباب، إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب أرسلت خطابًا إلى كل من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ورئيس الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى، لموافاة لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بتطورات الموقف وأدق التفاصيل.

وأكد فرج عامر، أن اللجنة بعد الإطلاع على التقرير النهائى الذى سوف ترسله المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ورئيس الأولمبية المصرية، ستقرر حينها مناشدة رئيس البرلمان بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق من عدمه، خاصة أن هذا الأمر لو ثبتت صحته يعتبر إهدارًا للمال العام.

محمود حسين: طالبنا الوزارة والاتحاد المصرى ومنظمة المنشطات بسرعة كشف غموض الأزمة

بدوره، قال محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن اللجنة ناشدت كلاً من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ورئيس الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى، ووزارة الشباب والرياضة لموافاتها بتطورات الموقف وأدق التفاصيل فى أزمة إيهاب عبد الرحمن لعب ألعاب القوى، الذى تم استبعاده لثبوت تعاطيه منشطات.

وأضاف حسين، لـ"اليوم السابع"، أن التقارير التى سترسلها هذه الجهات سيترتب عليها المطالبة بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى هذا الصدد، حال ما ثبوت تعاطى اللاعب للمنشطات بعد فتح العينة الثانية، أو لا فى حال عدم ثوب ذلك لأن الموضوع به إهدار للمال العام.

جدير بالذكر أن "النادو" أعلنت إيقاف اللاعب بعد تحليل العينة الأولى بمعمل برشلونة الدولى للمنشطات والتى أثبتت تناوله منشطات محظورة من الهرمون الذكرى، طبقا للتحليل الذى تم إجرائه لجميع اللاعبين المشاركين فى أولمبياد ريو دى جانيرو، فيما تقدم اللاعب بتظلم على نتيجة العينة الأولى، وتم سحب عينة جديدة منه، لإعادة تحليلها مرة أخرى.


موضوعات متعلقة:



معمل برشلونة يطالب إيهاب عبد الرحمن بالاختيار بين نادر شوقى والممثل العلمى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة